logo

الأمانة العامة للمدارس المسيحية :‘ إضراب شامل في كافّة مدارسنا المسيحية في الناصرة يوم الاثنين ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-03-2023 18:43:47 اخر تحديث: 25-03-2023 19:05:39

استنكرت الأمانة العامة للمدارس المسيحية في إسرائيل " الاعتداء على مدرسة راهبات الفرنسيسكان وبيت راهبات السالزيان " .


وقالت الأمانة العامة للمدارس المسيحية في إسرائيل في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" تعّرضت خلال الأسبوع الأخير، مدرستان من مدارسنا الأهليّة المسيحيّة في الناصرة لحالات اعتداء وعنف كان أولها الاعتداء بإطالق النار على مدرسة راهبات الفرنسيسكان، ثم
 اعتداء خمسة ملثمين على بيت راهبات السالزيان ،  الأمر الذي يفوق، بنظرنا، كل الخطوط الحمراء؛ لا سيّما وأن مدارسنا تعمل منذ ّانشائها  على خدمة كافة شرائح المجتمع على اختلاف انتماءاتها " .
واضاف البيان :" وبعد أن تداولنا مع غبطة البطريرك والسادة الأساقفة، نرى من واجبنا، اتخاذ خطوات فعلية للتعبير عن استنكارنا وشجبنا لكل ممارسات العنف في مجتمعنا ، وعليه نعلن ما يلي :

- يوم االثنين الموافق، 2023.03.27 ، سيكون يوم إضراب شامل في كافّة مدارسنا المسيحيّة في الناصرة.

- يوم الثالثاء، ستُقام في كافّة مدارسنا المسيحيّة أيضا، فعّاليّات تربويّة هادفة، نُشرك فيها طلابنا وطواقمنا في حوار راق نتبادل فيه الفكر حول كيفيّة تنقية مجتمعنا من آفة العنف، لنكون بعيدين أشّد البعد عن الشر ملتصقين بالمحبّة؛ لأن كنوز الشر لا تنفع أما البر فينجي من الموت .

-يوم الأربعاء، سيُنظم مؤتمر صحفي في مدرسة راهبات السالزيان بعناون " لا للعنف " نسعى من خلاله الى اعلان موقفنا من العنف .

نضع في سلم مبادئنا أنّنا نختار الحياة، واختيار الحياة يعني أنّنا لا نتنازل عن حقّنا بأن نعيش بأمن وأمان . لا نسمح للجاهل بأن يدّمر إنسانيّتنا وأخلاقنا، ولا نفسح المجال لأحد بأن يفرض علينا العنف كوسيلة تعامل وأسلوب عيش . نختار الحياة، ونختار الحكمة والكرامة والمحبّة التي لا يلغيها شيء ، لأن الانسان دون محبة لا يساوي شيئا ولا ينفع شيئا ، نتمسك بالمحبّة إذن، ونحمل هموم هذا المجتمع المتعب كخاتم في أيادينا، ولا نجازي أحدا عن شر بشر ، ولا يغلبنا الشر ، بل نغلب الشر بالخير ".

تصوير : مدرسة راهبات السالزيان - الناصرة


تصوير بانيت