logo

أهال من الناصرة والمشهد يتذمرون من ارتفاع الأسعار في شهر رمضان : ‘ الأوضاع صعبة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-03-2023 18:27:04 اخر تحديث: 26-03-2023 11:24:54

في ظل استقبال شهر رمضان المبارك، تهيمن على أحاديث الناس في جلساتهم قضية ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، اذ شهدت أسعار العديد من المستلزمات والمواد التموينية

ارتفاعا ملحوظا في الأشهر الأخيرة ...
مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال سالت أهال من الناصرة والمشهد عن استقبال رمضان، وعن تأثير الغلاء على التحضيرات لشهر الصيام، كما سألتهم أيضا عن الجانب الاجتماعي لشهر رمضان المبارك، وهو شهر اجتماع العائلة بلا منازع ... 

" المعيشة غالية "
وقالت أمل عوايسي من الناصرة : " المعيشة غالية جدا وصعب أن نشتري ، في شهر رمضان المبارك  سنشتري كل يوم بيومه " .

 " الوضع الاقتصادي صعب "
وتابعت أمل عوايسي من الناصرة : " جمعة العائلة جميلة ،ولكن الوضع الاقتصادي صعب والمعيشة غالية ، نريد ان نطبخ أكثر من طبخة ولكن الأوضاع صعبة ، في الماضي كنا نشتري سلة كاملة ب 500 شيكل ولكن اليوم غرضين ب 200 شيكل " . 

" الشراء بشكل يومي"
بدورها قالت طرفندي حسن من المشهد : " بداية كل سنة والجميع بخير ، بالنسبة لي فان شهر رمضان المبارك يجب ان نشتغل بعقل أكثر ، يجب على ست البيت ان تفكر بما ستحضره ، فالوجبة يجب ان تكون متميزة ، وفي ظل الأوضاع أنا أؤيد ان يتم الشراء بشكل يومي وليس مرة واحدة ، ونا افضل ان أجهز الإفطار والحلويات في البيت " .

" نتمنى هداة البال للجميع " 
وقال محمود نصار : " اللمة والجمعة في رمضان من أجمل ما يكون ولكن في الماضي كانت العائلات تجتمع أكثر من اليوم ، ونتمنى هداة البال للجميع " .


تصوير موقع بانيت