logo

تنفيذًا لوصية أمه .. اللاعب السابق المعروف رفعت ترك يفتتح معرضا بعنوان ‘يافا كانت وما زالت‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-03-2023 11:27:53 اخر تحديث: 21-03-2023 13:15:03

ولأن الأم أغلى ما في الكون .. فان التعبير عن حبها يمكن ان يتخذ أشكالا مختلفة .. لاعب كرة القدم المعروف رفعت ترك من يافا، ومن باب الوفاء لامه، التي أوصته

بالحفاظ على الصور العائلية وغير العائلية التي كانت بحوزتها، والتي توثق تاريخ يافا العريق، أقام معرضا لهذه الصور في بلدة كفرياسيف، وقد حمل المعرض اسم " يافا كانت وما زالت "، اذ تجول المشاركون بين الصور التي تحكي قصة واحدة من أعرق المدن الساحلية في المنطقة ..

قناة هلا التقت رفعت ترك على هامش هذا المعرض، وهو يقول في المقابلة معه " أن وصية أمه نافذة بالنسبة له لا يمكن اهمالها ": "امي توفت قبل 3 سنوات واوصتني ان اهتم بإقامة معرض لهذه الصور، ففي كل مرة كنت اريها الصور التي اجمعها كانت تنفعل وتفرح وتستذكر من خلال الصور لحظات حياتها الماضية في المدينة، والحمدلله حققت امنيتها الان .. فحبي ليافا وامي دفعني الى المضي وإقامة هذا المعرض".

" قمت بإقامة المعرض قبل عامين في يافا"
ويقول رفعت ترك في حديثه لقناة هلا وموقع بانيت : "قمت بإقامة المعرض قبل عامين في يافا وهذه اول مرة أقيم المعرض في كفر ياسيف التي اعتبرها بلداً لا مثيل له في المجتمع العربي، لاحتضانها الكثير من الناس المهنيين الذين يحترمون الفن والماضي".

"احتفظت بالصور على مدار سنوات"
وتابع قائلاً: "جميع الصور التي قمت بعرضها حافظت عليها على مدار سنوات طويلة جدا .. أي من عام 1880 حتى عام 1984. تظهر هذه الصور برتقال يافا ، الصيادين، شوارع يافا، يافا العتيقة، وكل زوايا مدينة يافا موجودة في هذه الصور".

لمشاهدة التقرير الكامل عن قناة هلا - اضغطوا على القيديو اعلاه .