logo

نادي راكضي باقة يحصد المرتبة الثانية في قبرص : ‘الركض لا يكلف سوى حذاء وملابس مناسبة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-03-2023 19:42:05 اخر تحديث: 21-03-2023 11:32:50

فاز "نادي راكضي باقة" ، بقيادة المدرب محمد فريد مواسي بالمرتبة الثانية في مسابقة الركض التي جرت في قبرص ، بالإضافة الى العديد من الجوائز في المسابقات المحلية .

وقال المدرب محمد مواسي من باقة الغربية لموقع بانيت وصحيفة بانوراما حول فوز النادي بالمرتبة الثانية في مسابقة الركض:" شارك حوالي 20 عداء من النادي بماراثون دولي قبل أسابيع بمدينة بافوس في قبرص ، حيث حقق احد العدائين يبلغ من العمر 15 عاماً انجازاً وحاز على المرتبة الثانية في المسابقة".

وأوضح مواسي "ان النادي يشكل اطاراً اجتماعياً وتربوياً يضم عدائين من مختلف الأجيال والفئات في المجتمع ولكنه يقتصر على فئة الذكور. ونعمل من خلال هذا النادي على تعزيز العامل البدني الجسماني الذي يساهم بالحفاظ على جهاز القلب والاوعية الدموية، بالإضافة الى خفض نسبة الكوليسترول والوقاية من الازمات القلبية، بالإضافة الى منح الرياضي سلاما داخليا وطمأنينة".

" الإطار الرياضي يسمح للشباب بتفريغ طاقاتهم السلبية"
وحول دور الرياضة للحد من افة العنف والجريمة، قال مواسي: "الإطار الرياضي يسمح للشباب بتفريغ طاقاتهم السلبية، وكثرة وجود هذه النوادي والتي تتضمن مختلف أنواع الرياضات تساعد على احتواء الشباب وطاقاتهم".

"تحدي النفس"
وأشار مواسي "الى ان كل انسان يحب الرياضة يجب عليه ان يتحدى نفسه ويتحدى الصوت الذي يمنعه من ممارسة الرياضة ويقول له بانه ضعيف ولا يستطيع القيام بذلك. فبالإضافة الى الفوائد الصحية الكبيرة للرياضة، خاصة الركض، لا يكلف الشخص الكثير من الأمور سوى شراء حذاء رياضي وملابس مناسبة وتخصيص وقت معين للتدريب".
واختتم حديثه قائلا: "يحب تذويت القيم الرياضية والمبادئ الرياضية بداية في الأهالي الذين يشكلون المثل الأعلى للأطفال، فحينما يرى الطفل اهله يمارسون الرياضة هذا الامر سيحفزه لممارسة الرياضة".