logo

احد الموقعين على الرسالة لإلغاء احتفالات رمضان في الناصرة : ‘لا يليق بنا استقبال الشهر الفضيل بالأغاني‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-03-2023 19:07:37 اخر تحديث: 22-03-2023 08:43:52

تعكف مجموعة من المشايخ والأهالي من مدينة الناصرة ومعهم مجموعة من النشطاء الاجتماعيين على صياغة رسالة موجهة لادارة بلدية الناصرة فيها طلب إلغاء الحفلات

الغنائية التي تخطط لها البلدية، الأسبوع المقبل، احتفالا بقدوم شهر رمضان المبارك، والتي يشارك بها عدد من الفنانين، من بينهم محمد عساف، اياد طنوس، غزل غريّب ومسيرة اضاءة فانوس رمضان بمشاركة منشدين وراقص صوفي، وفقا لما جاء في اعلان دائرة الثقافة، الرياضة والشباب في بلدية الناصرة .

وقال القائمون على الرسالة " إن استضافة فرقة رقص صوفي لإضاءة ما يسمى فانوس رمضان ومجموعة من المغنّين والمغنيات لإحياء حفلات بحجة استقبال شهر رمضان المبارك يتعارض تعارضا كليا مع المعاني الحقيقية لشهر الصوم الفضيل بل يُعتبر تشويها لهذه المعاني العظيمة، وإساءة لشعيرة الصيام ".

من جانبه ، قال الناشط الاجتماعي معتز صبيحات مسؤول مجموعة " رواد الابداع " وأحد الموقعين على الرسالة الموجهة لبلدية الناصرة في حديث لموقع بانيت وقناة هلا : "نحن وضعنا النقاط على الحروف وقمنا بكتابة الرسالة ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم سنقوم بتوجيهها بشكل رسمي الى البلدية، بعد ان تحدث معنا الإعلامي ساهر الغزاوي واقترح علينا ايصالها الى البلدية، كما أننا رأينا ان هناك العديد من أهالي الناصرة يؤيدون فكرتنا لان شهر رمضان لا يليق به استقباله بالحفلات الغنائية بل بالاحتفالات الدينية والاناشيد الطيبة".

وتابع حديثه قائلاً: "لا نعلم بعد ما اذا كانت ستوافق البلدية على اقتراحنا، ولكن نتمنى ان يتم الغاء الاحتفالات ووضع امر بديل، فرسالتنا واضحة وهي استقبال شهر رمضان بشكل يتوافق مع عقيدتنا".

"كنا نستقبل رمضان في المساجد"
وحول استقبال شهر رمضان في السنوات السابقة بمدينة الناصرة، قال صبيحات:"في السنوات السابقة كنا نقوم باستقبال رمضان في المساجد بالإضافة الى إقامة احتفالات تتضمن أناشيد واضاءة فانوس رمضان، والامر الأهم لم يتخللها الأغاني".

وأضاف : "اذا لم يتم الغاء الاحتفالات سنكمل في جمع التواقيع ونتوجه رسمياً الى البلدية ونجلس مع رئيس البلدية والاعضاء".

"نتأمل فيك خيراً"
وقال صبيحات مخاطبا رئيس بلدية الناصرة: "نتأمل فيك خيراً بأن تقوم بمنع إقامة مثل هذه الاحتفالات فشهر رمضان يتم استقباله بطريقة افضل من هذه دون ان يكون هناك اغانٍ. نحن مقبلون على شهر خيرات ، شهر بالأساس يخصص للعبادة والتراحم وصلة الرحم والجلسات الايمانية وشهر القران ..". 

لمشاهدة المقابلة الكاملة - اضغطوا على الفيديو اعلاه.