logo

مسؤولون أمريكيون يوقفون مئات المهاجرين الذين دخلوا البلاد من المكسيك

تقرير رويترز
13-03-2023 13:45:14 اخر تحديث: 13-03-2023 16:01:49

رويترز - أوقف المسؤولون الأمريكيون مئات المهاجرين، وأغلبهم فنزويليون، الذين دخلوا البلاد من المكسيك يوم الأحد (12 مارس - أذار) بعد أن اخترقت مجموعة كبيرة الحدود


المكسيكية للمطالبة باللجوء في الولايات المتحدة، ليتم إحباطها بالأسلاك الشائكة والحواجز والدروع.
وكان المهاجرون الذين يشعرون بالإحباط بسبب مشاكل الحصول على مواعيد لطلب اللجوء باستخدام تطبيق حكومي أمريكي جديد، تجمعوا عند الحدود في مدينة سيوداد خواريز الحدودية المكسيكية، لكنهم لم يتمكنوا من اختراق المعبر الذي يربط بين البلدين.
وحاول بعض المهاجرين رمي حاجز بلاستيكي برتقالي على الحد الفاصل الأمريكي، فيما قال بعض الناس إنه تم رش رذاذ الفلفل لصدهم، في حين قالت فتاة فنزويلية إنهم يريدون الحصول على مستقبل ومساعدة عائلاتهم فقط.

ولم ترد إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) ولا سلطة الهجرة الوطنية التابعة للحكومة المكسيكية على الفور على طلبات التعليق.
وبعد بعض الضغط والدفع مع المسؤولين، انسحب حشد المهاجرين في النهاية، وتوجه البعض إلى ضفاف نهر ريو جراندي حيث راقبهم مسؤولو الهجرة الأمريكيون المصطفون على الجانب الآخر

وكان العديد من المهاجرين سئموا من عملية اللجوء التي أتاحتها إدارة الرئيس جو بايدن عبر تطبيق CBP One والذي يهدف إلى تبسيط التعامل مع الطلبات.
ويقولون إن التطبيق يعاني من مواطن خلل مستمرة وارتفاع الطلب، مما يتركهم في طي النسيان في المناطق الحدودية الخطرة.
قالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية إن تحديثات التطبيق الأخيرة ستعمل على تبسيط العملية وتسريعها



 صور من الفيديو - تصوير رويترز