logo

متطلبات ومعايير مرتفعة لمربيات الأطفال في الصين مع انخفاض معدل المواليد

تقرير رويترز
08-03-2023 14:22:04 اخر تحديث: 09-03-2023 08:20:20

يعمل مركز التدريب "يبتيونغ" في شنغهاي على تأهيل مربيات الأطفال رغم انخفاض معدل المواليد في الصين وارتفاع معايير اختيار المربيات المحترفات.

ومدرسة "يبيتونغ" لإعداد مربيات الأطفال حديثي الولادة تأثرت بشكل كبير نتيجة المتغيرات في الصين . وتقول جيانغ لي – مدرسة في مركز تدريب على رعاية الطفل "أنا شخصياً أشعر أن (معدل المواليد المنخفض) له تأثير (على إعداد المربيات). في الواقع، أنا قلقة جدًا بشأن هذه المشكلة الآن. نحن بالفعل نراقب معدل المواليد، الذي ينخفض بشكل كبير. في ظل الانخفاض الكبير، أصبحت متطلبات توظيف المربيات المحترفات أعلى. كما تم رفع معايير اختيار (مدرستنا) لموظفيها ".
البيانات الرسمية الصادرة في يناير – كانون الثاني 2022 أظهرت أن عدد سكان الصين انخفض لأول مرة منذ ستة عقود وعلى الرغم من هذا الانخفاض نتيجة الاستمرار في إنجاب طفل واحد فقط لا يزال الآباء يطلبون أفضل رعاية ممكنة منذ اليوم الأول للطفل والأم.
وتقول ووي ين – جدة لطفل يبلغ من العمر 3 سنوات :" تركت المربية المقيمة العمل بعد شهرين. وفي رأس السنة الجديدة ، تتضاعف تكلفة المربيات المقيمات ثلاث مرات. التكلفة باهظة للغاية ، ولا يمكننا تحملها. كان علينا الاعتناء به بأنفسنا ".
وتصل تكلفة مربية الأطفال إلى 15 ألف يوان ويعتبر راتباً مرتفعاً مقارنة بمتوسط الأجور في الصين والبالغة 9000 يوان وذلك بسبب نمو هذا القطاع في البلاد وتتدرب المربيات أيضاً على الأعمال المنزلية مما دفع العديد من النساء الحاصلات على مؤهلات عليا لاختيار هذا المجال، وتعد الصين واحدة من أغلى الأماكن لتربية الأطفال.



 صور من الفيديو - تصوير رويترز