logo

شاهدوا : الشقائق الحمراء تزين ارض النقب مع اطلالة شمس الربيع الخجولة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-03-2023 20:47:08 اخر تحديث: 09-03-2023 21:57:59

من قال أن التجوال في أحضان الطبيعة في فترة الربيع متاح فقط في منطقة الجليل وهضبة الجولان وأن الأزهار والعشب الأخضر موجود في هذه المناطق فقط ؟



فمن يزور منطقة النقب في هذه الأيام يرى أن تلال الصحراء ارتدت حلة جميلة، وفيها تنتشر أزهار شقائق النعمان البرية ذات اللون الأحمر ... 

مراسل قناة هلا علاء أبو فواز، خرج الى صحراء النقب وأعد لنا التقرير التالي عن جمال هذه المنطقة .

يقول المرشد السياحي نمر أبو شارب في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "هذا الوقت من العام هو فرصة للخروج والتنزه في منطقة النقب التي ارتدت حلتها الخضراء، فلا تتاح الفرصة امامنا لرؤية النقب اخضر في جميع أيام السنة، لذلك الجميع يعتقدون ان منطقة النقب عبارة عن صحراء قاحلة ولا يوجد فيها أي شيء اخضر ، ولكن كما نرى هنا فشقائق النعمان موجودة بكثرة حيث شكلت بساطاً احمر جميلا ".

وتابع قائلاً: "التنزه في أحضان الطبيعة يمنحنا راحة بال ، ولكن في نفس الوقت يجب علينا الحفاظ على البيئة اثناء تنزهنا، لنحافظ على حياة الحيوانات هنا، وان لا ندخل بسيارات الدفع الرباعي التي تهدم الطبيعة".

" نحب التنزه هنا والمشي في أحضان الطبيعة"
من جانبه، قال محمد أبو رياش: "الجنوب الان احمر فشقائق النعمان تغطيه من كل جانب، لذلك نحب التنزه هنا والمشي بين أحضان الطبيعة للاستمتاع بالازهار والورود الحمراء. كما وان هناك العديد من العائلات التي تتوافد برفقة اطفالها للتنزه والاستمتاع في أحضان الطبيعة، ولكن من المهم الحفاظ على نظافة البيئة هنا والانتباه جيدا".

"جئنا لنستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة"
أما اوري فورات ، فقال: "نشعر بالراحة هنا وجئنا لنستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ولكن من المهم ان لا نقطف الازهار او ان نلقي المخلفات من ورائنا فهذا يضر بالبيئة".