logo

بعد شهر من زلزال تركيا.. عائلة ناجية من تحت الأنقاض تتطلع للمستقبل

تقرير رويترز
06-03-2023 12:09:39 اخر تحديث: 06-03-2023 12:42:39

شهر مر على الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير شباط الماضي وأودى بحياة قرابة 46 ألفا في تركيا ونحو ستة آلاف حتفهم في سوريا المجاورة.

وبالرغم من المأساة التي يعيشها الناجون، لكن حواء أرسلان الأم لثلاثة أطفال بدأت أخيرا تشعر بالطمأنينة في حاوية صغيرة تتخذها أسرتها منزلا.

نجت أرسلان وزوجها وأطفالهما الثلاثة بعدما ظلوا خمسة أيام تحت أنقاض المبنى السكني الذي كانوا يعيشون فيه والمؤلف من خمسة طوابق في قصة نجاة فريدة بمدينة نورداجي، حيث انهارت معظم المباني أو تقرر هدمها.

لم يمض سوى أسبوعين على خروج أفراد الأسرة من المستشفى، ويحاول خمستهم استرجاع تفاصيل ما يسمونه حياتهم السابقة، فبدأوا باستعادة روتينهم في منزلهم المؤقت الجديد خلف محطة بنزين.

وتقول حواء: "كنا عائلة ميسورة الحال. كان لدينا منزلان وسيارة. كنا نحمد الله على كل ذلك ونحمده الآن لأن جميع أطفالي في أمان. لا أخاف الآن لأن عائلتي بجواري".

فقدت حواء وزوجها حسن 36 من أقاربهما في الزلزال، ولم تلتئم بعد جراح الأحزان، ومع كل الآلام يشعر الوالدان بالسعادة لأن اثنين من أبنائهما، أحدهما في الصف الرابع والآخر في الثامن، قادران على العودة إلى صفوف الدراسة.



 صور من الفيديو - تصوير رويترز