logo

فيديو | مهرجان سكة في الإمارات.. رحلة من التقاليد إلى أعمال فنية عصرية

تقرير رويترز
05-03-2023 11:51:30 اخر تحديث: 05-03-2023 19:54:51

يقدم فنانون أعمالهم في مهرجان سكة السنوي للتصميم والفنون في حي الفهيدي التاريخي في دبي وتهيمن هذا العام على نسخته الحادية عشرة مشاركة الفنانات.

مهرجان سكة هو حدث ثقافي فني في الإمارات يقطع فيه فنانون رحلة من التقاليد والإرث الذي يلهمهم إلى الخروج بقطع فنية بصورة عصرية لتحديث الحرف اليدوية الإماراتية وحفاظا على التراث.
سارة الخيال البالغة من العمر 23 عاما عرضت قصص نساء وأنماط حياتهن بشكل بصري بهدف ربط جيل الشباب بالجيل الأكبر سنا لتبتكر أنماطا ومنسوجات يمكن ارتداؤها في هذا الوقت من خلال إعادة الحياة لحرفة نسيج يدوي تقليدية هي "التلي" وأملها هو استمرار الحرفة التي تعلمتها من جدتها .
سارة واحدة من الفنانات المشاركات بقوة في المهرجان بنسخته الحادية عشرة لإتاحة فرص لمواهب إماراتية وإقليمية .
ومن بين المشاركات طبيبة نفسية تدعى مريم تبلغ من العمر 25 عاما تحولت للفن بوضع بصمتها الخاصة التي تدمج بين دراستها والحالة الفنية .
واوضحت مريم – طبيبة نفسية وفنانة :" في الجامعة درست علم النفس وما أعجبني فيه هو مفهوم فقدان ذاكرة الطفولة وحقيقة أن الناس لا يتذكرون طفولتهم لذلك بدأت أسأل من حولي لمعرفة ما إذا كان الناس يتذكرونها وسحبت صوري عندما كنت صغيرة وأدركت أن هناك أشياء لا أتذكرها وحاولت أن أعبر عن هذا المفهوم من خلال الفن".
وتابع زوار حي الفهيدي الذي يحوي مهرجان سكة سلسلة من الفعاليات والأنشطة الإبداعية في المهرجان التي استمرت حتى الخامس من مارس أذار.


 صور من الفيديو - تصوير رويترز