logo

أهال من منطقة الناصرة : ‘ المجتمع العربي غير مهتم للتعديلات القضائيةوالحكومة لن تتراجع عنها ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-03-2023 17:40:09 اخر تحديث: 04-03-2023 10:27:27

مع استمرار المظاهرات والتحضير لمظاهرة حاشدة مساء يوم السبت القريب، للأسبوع الثامن على التوالي،


 يطرح السؤال عن موقف المجتمع العربي مما يجري في شوارع تل أبيب ومدن أخرى، خاصة بعد المواجهة العنيفة التي تم تسجيلها يوم أمس في المظاهرات ..
مراسل قناة هلا معتصم مصاروة تجول في الناصرة وسأل عددا من الأهالي ان كانت المشاهد القادمة من تل ابيب قد فاجأتهم، وهل يعي المجتمع العربي أبعاد ما يحدث ...

" الأمور ستزداد تعقيدا "
وقال المحامي عبد العزيز حبيب الله من عين ماهل : " بالنسبة لي لم يكن الأمر مفاجئا بل على العكس كان متوقعا ، وبرأيي فان الأمور ستزداد تعقيدا ، لأنّ سياسة هذه الحكومة تعمل على  تجاهل المجتمع الإسرائيلي ، وقضية التعديلات القضائية هي قضية أساسية بأسس الديمقراطية " .

" تمرّد من قبل المجتمع الاسرائيلي "
وتابع  المحامي عبد العزيز حبيب الله : " برأيي سيكون هناك تمرّد من قبل المجتمع الإسرائيلي بشكل عام ، وسيكون مثل ثورة قضائية لانه يتم مس الأسس الديمقراطية وتجاهل المحكمة العليا والقضاء وسن قوانين شخصية متجاهلة لأسس الدولة فالغاء قانون أساس هو الغاء دستور بشكل عام وأسس الديمقراطية هي المحافظة على هذه القوانين وبرأيي ان نتنياهو يؤسس ديكتاتورية بدا بها منذ 20 سنة لانه ديكتاتوري في اراءه " 

واضاف : " المجتمع  العربي مقسوم الى قسمين القسم الأول لا مبالي وغير مهتم لما يدور لانه يعتبر ان المجتمع العربي مظلوم منذ قيام الدولة والقسم الثاني هو القسم الذي لا يعرف ما معنى التعديلات القضائية وما هي أبعادها " .

" المجتمع العربي مسلكم بالأمر الواقع "
وأدلى صلاح الحاج بدلوه قائلا : " الناس أختنقت كيرا من ارتفاع الأسعار وغيرها ونأمل بأن تتحسن الأمور ، وبرأيي ان المجتمع اعلربي مسلم بالأمر الواقع " .

" نأمل الغاء التعديلات القضائية  "
وقال عدنان خطيب من عيلوط : " نحن مع أعضاء الكنيست ، ونأمل ان يتم الغاء التعديلا ت القضائية بضغط من أعضاء الكنيست " 

أما محمد عمر الطلال فقال بان " الحكومة لن تتراجع عن خطة التعديلات القضائية " .