logo

فرص للتطوع عبر منصة إلكترونية في الأردن

تقرير رويترز
01-03-2023 13:39:12 اخر تحديث: 01-03-2023 17:27:41

رويترز - عبر منصة "نحن" الإلكترونية التي تأسست عام 2019 بتضافر جهود مؤسسة ولي العهد وشركة "نوى" للتنمية المستدامة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"

استطاع عدد من الشباب في الأردن العثور على فرص تطوعية متاحة دون مشكلات في الوصول إليها .
المنصة التي تأسست عام 2019 بتضافر جهود مؤسسة ولي العهد وشركة "نوى" للتنمية المستدامة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" .
وقالت سجى البطات – متطوعة أردنية "أكيد كان في البداية مشاكل شوي وصعب أنه أنا ألاقي فرص تطوعية خصوصا أنه أنا عايشة في منطقة نحكي حضرية أو أنه منطقة مش كثير بيجيها عدد".
تعمل المنصة على ربط المتطوعين مع المبادرات المتاحة من منظمات المجتمع المدني والقطاع العام والخاص وبسهولة ما يتيح التعلم والاطلاع للمتطوع وانخراط جيد في المجتمع .

فيما قالت ضحى النعيمات – عضو فريق العمليات في منصة "نحن" : "حاليا تم اعتمادها من جميع الجامعات ليشاركوا فيها من خلال خدمة مجتمعية للطلاب الجامعين ومجموعة كبيرة من المدارس الخاصة والحكومة ليتم الطلاب فيها مشاركة أعمالهم التطوعية وتوثيق ساعاتهم التطوعية على المنصة بالإضافة إلى أنها بتيح للشباب الخريجين المقبلين على سوق العمل يمكنوا مهاراتهم ويستفيدوا من المهارات ويكتسبوا مهارات علمية جديدة لتثري مخرجاتهم وتثري السي في تاعهم لسوق العمل".

وقد وصل عدد المتطوعين إلى 130 ألف شخص سجلوا أنفسهم على المنصة التي قدمت أكثر من 100 ألف فرصة تطوع في مختلف المجالات .


 صور من الفيديو - تصوير رويترز