logo

مناورة برية تجمع وحدات من الجيش الاسرائيلي والجيش اليوناني

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-02-2023 13:22:12 اخر تحديث: 24-02-2023 09:29:04

أعلن الجيش الاسرائيلي عن اختتام مناورة برية مشتركة بين القوات البرية للجيش الاسرائيلي والجيش اليوناني، وبمشاركة أمريكية، تحاكي سيناريوهات

مشتركة ونفذت على أرض اليونان.
وقال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي :" مجموعات العمل والتدريبات التي شملتها المناورة، طالت مجالات مختلفة منها: القتال في أحياء مأهولة، الإمداد اللوجيستي خلال القتال، القتال الليلي، القدرات الهندسية، المدفعية وحماية الحدود مع التركيز على الابتكار العسكري وإدارة حوار مهني دولي. تأتي هذه المناورة بمثابة آلية أساسية ومهمة في العلاقة بين الجيوش بهدف تطوير وتعزيز القدرات في طرق التعامل ومواجهة التهديدات الإقليمية ".

" علاقات مهمة وتعاون "
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الاسرائيل :" انتهى التمرين بحفل رسمي تم خلاله منح هدية تعبيرية باسم قائد الذراع البرية اللواء تامير يداعي لقائد القوات البرية اليوناني الجنرال أنجيلوس تشودلوديس تقديرًا لبدء مهام الجنرال ".
من جانبه، قال الملحق العسكري للجيش اليوناني - العقيد تال والنبرغ: " تأتي هذه المناورة كانعكاس لاستمرار العلاقة المهمة والتعاون مع سلاح البر اليوناني. الهدف من التعاون هو التدرب، التمرن وتعلم المفاهيم والنهج القتالي والأنظمة الأخرى، وذلك من أجل تحسين الجاهزية المشتركة، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرة العملية وأساليب العمل. أمر من شأنه ابراز القوة ما يجعلنا نشعر بالفخر".


تصوير الجيش الاسرائيلي