logo

جمعية الجليل تفتتح دورة تدريبية لنشطاء بيئين مؤثرين في شفاعمرو

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-02-2023 09:07:36 اخر تحديث: 22-02-2023 09:54:19

افتتحت جمعية الجليل- الجمعية العربية القطرية للبحوث، بالتعاون مع بلدية شفاعمرو، قسم تحسين وجه المدينة والمركز الجماهيري، دورة تدريبية لنشطاء بيئين مؤثرين،


الصور من  نورا صباح عدوي 

وذلك بهدف تغير السلوك العام والمحافظة على النظافة.
تخلل اللقاء الإفتتاحي كلمات ترحيبة لكل من مدير قسم تحسين وجه المدينة السيد آفي فيتار والذي عرض بدوره المشاريع التي يقوم بها القسم والتحديات التي يواجهها. ومركز المشاريع السيد ياسر نعمه حيث أثنى على عمل قسم تحسين وجه المدينة وعرض المشاريع التي يعمل عليها. كما تخلل اللقاء محاضرة حول تأثير البيئة على الصحة النفسية والجسدية والتي ألقتها مي أسدي مديرة مشاريع البيئة في جمعية الجليل.
تتضمن الدورة برنامج تدريبي وورشات عمل تزود المشاركين بالمعلومات والمهارات العلمية والعملية والتي تساعد على الانتماء للحيز العام واعتباره كجزء من الحيز الخاص مثل التثقيف البيئي، وسائط اعلامية بودكاست، صناعة افلام وثقائية حول الموضوع، المساهمة في المبادرات البيئية المجتمعية وتخطيط أيام قمة، ورشة عمل علاجية نحصل من خلالها على أدوات كيفية التعامل مع المجموعات المسببة لوجود النفايات في الحيز العام. يحصل المشاركين من خلال الدورة على شهادة أمناء النظافة من قبل وزارة حماية البيئة.
ووجه القائمون على تنظيم الدورة الشكر لميسى حاج علي على تنظيمها وعملها الدؤوب لتجنيد المشاركين.