logo

أهال من الناصرة لـ بانيت: ‘تلقينا رسائل نصب واحتيال عن رزم في البريد‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-02-2023 12:24:20 اخر تحديث: 21-02-2023 13:23:19

حذر أهال من الناصرة من رسائل محاولة نصب تعرضوا لها عبر رسائل وصلتهم بالهاتف النقال . وقال أحد الاهالي لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" تلقيت عدد كبير من الرسائل التي


صور عن الرسائل التي وصلت لأشخاص من الناصرة - تصوير اهال من الناصرة

 تبلغنا انه وصلت رزمة لنا كنا قد اشتريناها من الخارج، وعند الضغط على الرابط ينقلنا لطلب دفع عبر بطاقة الاعتماد، مع تحذير انه اذا لم ندفع خلال 48 ساعة فاننا سنضطر لدفع مبلغ مالي ما عن كل يوم يمر ". وتابع الرجل من الناصرة يقول :" أنا لم أشتر يوما شيئا عبر الانترنت، وواضح ان هذه محاولة للتحايل على الناس وأخذ المال منهم بطريقة شيطانية ".

نصائح من شركة البريد من أجل تفادي الوقوع في فخ رسائل الاحتيال
موقع بانيت وصحيفة بانوراما توجه الى المتحدثة بلسان شركة البريد التي قدمت عددا من النصائح لكيفية الوقوع في فخ محاولات النصب عبر الهاتف أو البريد الالكتروني.
وقالت المتحدثة بلسان شركة البريد :" حصلتم على رسالة " اس ام اس " او عبر البريد الالكتروني مع رابط للدفع لصالح تحرير رزمة ؟ كيف نعرف اذا كانت هذه رسالة حقيقية أو رسالة احتيال ؟ اليكم عددا من النصائح.
أولا: يجب ان تفحصوا اذا كانت الرسالة مكتوبة بطريقة تبدو غريبة أو بأسلوب يبدو ركيكا، واذا كان الرابط ينقلكم الى موقع البريد الرسمي أم الى موقع آخر.
ثانيا: هل تنتظرون رزمة ما؟ اذا كنتم كذلك بامكانكم الفحص بواسطة الموقع الرسمي لبريد إسرائيل أو بواسطة تطبيق بريد إسرائيل. يجب ان يكون مع الرزمة رقم لمتابعة مسار نقل الرزمة، اذا لم يكن رقم كهذا فان الحديث يدور عن رسالة ليست من البريد بشكل مؤكد.
نقوم بحفظ رقك الرزمة وننتقل الى موقع البريد ونفحص مسار الرزمة، اذا لم تعثروا على معلومات عن الرقم فعلى ما يبدو الحديث يدور عن رسالة نصب واحتيال.
اذا كانت لديكم رزمة بحاجة فعلا لدفع مقابل تحريرها من الجمرك ادفعوا فقط عن طريق تطبيق البريد أو عن طريق مركز الرد الهاتفي 171.
اذا وقعتم في الفخ واعطيتم معلومات عن بطاقة الاعتماد، توجهوا فورا لشركة بطاثة الاعتماد من أجل الغاء الدفع بشكل فوري ".