logo

أهال من عائلة ابو عيش من عكا يطالبون بمنع هدم بيوتهم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-01-2023 16:17:09 اخر تحديث: 30-01-2023 09:36:29

أعرب اهال من عائلة ابو عيش في مدينة عكا في حديث لقناة هلا - اعربوا عن " استيائهم وغضبهم الشديد من تلقيهم اوامر هدم لبيوتهم في مدخل مدينة عكا " .

وقال افراد من عائلة ابو عيش لقناة هلا ان "القضية يتم التداول بها في المحكمة " ، وأكدوا على انهم يسكنون في هذه المنطقة منذ قيام الدولة، وانه لا يحق بأي احد ان يهدم بيوتهم" .

 " هدم جميع البيوت "
وقال كايد أبو عيش : " قاموا بتقديم شكاوي ضدنا لنخرج من بيوتنا ، بدون مقابل وبدون أي بدائل ، وتريد البلدية هدم جميع البيوت هنا ، والتي ولدنا بها ونعيش بها منذ عشرات السنين " . 

وتابع كايد أبو عيش : " نحن طلبنا دائما من أعضاء الكنيست مساندتنا ،  ولكن لم يقدّم أي عضو كنيست أي شيء بالنسبة لهذا الموضوع ولم يأت أحد الى هنا ، غير عضو الكنيست عايدة توما" .

"  لا أحد معنا  " 
وأضاف أبو عيش : " نشعر انه لا أحد معنا  ، ولا يقف الى جانبنا أحد " . 

ارسالتي للمجدتمع بشكل عام ولأعضاء الكنيست نطلب منهم الحضور الى هنا والوقوف الى جانبنا "

" نعيش هنا منذ قيام الدولة "
وأدلى نظمي أبو عيش بدلوه قائلا : " أبلغ من العمر 46 عاما وولدت هنا ، هم يدعون باننا سيطرنا على هذه المنطقة ولكننا نعيش هنا منذ قيام الدولة " .
وأضاف نظمي أبو عيش : " لم أتوقع أمر هدم ، ونطلب من أعضاء الكنيست الوقوف الى جانبنا ومساعدتنا ونأمل أن تتنتهي المحكمة على خير " .

تعقيب بلدية عكا
قناة هلا توجهت لطلب تعقيب من بلدية عكا حول اقوال الاهالي الواردة في التقرير .
وفيما يلي نورد رد نائب رئيس بلدية عكا ادهم جمل الذي يقول ما يلي : " نحن نقف الى جانب العائلات ، ونعمل كل ما بوسعنا لمنع الهدم وتأجيله ، ليتسنى للعائلات هناك ترتيب كل الامور القانونية . الى هنا رد نائب رئيس بلدية عكا .