logo

مواجهات في القدس الشرقية :‘ الشرطة تمنع اقامة مسيرة لبيت منفذ العملية والقاء مفرقعات نارية على الشرطة ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-01-2023 19:48:04 اخر تحديث: 14-02-2023 12:48:28

أفادت مصادر فلسطينية أن " مواجهات اندلعت مساء اليوم في مخيم شعفاط بين عدد من الشبان وقوات الشرطة ، حيث قام الشبن بالقاء مفرقعات فيما ردت قوات الشرطة باطلاق


تصوير - الشرطة


 القنابل المسبة للدموع ".
من جانبها ، أفادت وسائل اعلام اسرائيلية أن " قوات الأمن التي وصلت الليلة الى بيت عائلة خيري علقم منفذ عملية القدس ، في حي جبل الطور شرقي القدس واجهوا شبانا قاموا بالقاء مفرقعات باتجاههم ورمي حجارة واحراق اطارات وحاويات . وقد اعتقلت قوات الامن 45 شخصا من اقارب منفذ العملية وقامت بهدم خيمة العزاء التي أقامتها العائلة" .
واضافت المصادر :" كما وقعت مواجهات أيضا في مخيم شعفاط وفي جبل المكبر ، حيث القيت الحجارة والمفرقعات باتجاه القوات عندما تم منع شبان في شعفاط من القيام بمسيرة الى بيت منفذ العملية في حي جبل الطور " .

اعتقال شاب (18 عاما) بشبهة توزيع حلوى على السيارات في القدس الشرقية ابتهاجا بالعمليات
وقال الناطق بلسان الشرطة في بيان له :" تعمل قوات من شرطة لواء القدس في الساعات الاخيرة شرقي القدس وفي محيط المدينة بهدف الحفاظ على الأمن والنظام العام ، ولمعالجة حوادث يتم بها الاخلال بالنظام " .
وخلال ذلك ، وفي وقت لاحق ، فرقت الشرطة مسيرة اقيمت في مخيم شعفاط ، وأيضا اعتقلت الشرطة شابا 18 عاما بعد ان شوهد وهو يوزع الحلويات على السيارات المارة على ما يبدو احتفالا بالعمليات الأخيرة .