logo

نتنياهو في جلسة ‘ الكابينيت ‘ : ‘ ردنا سيكون قويا ، سريعا ودقيقا ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-01-2023 18:59:19 اخر تحديث: 29-01-2023 04:20:59

في اعقاب العمليات التي وقعت في القدس ، وراح ضحيتها 7 قتلى ، دعا رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أعضاء المجلس الوزاري المصغر " الكابينيت " الى جلسة خاصة


في مقر جهاز الأمن العام " الشاباك " .
وخلال الجلسة تعهد نتنياهو بان " يتم اغلاق بيوت منفذي العمليات بعمليات سريعة ، وان يتم تسريع اعطاء تصاريح لحمل الاسلحة من قبل المواطنين " . وقال نتنياهو : " ردنا سيكون قويا ' سريعا ودقيقا ، من سيحاول المس بنا سنمس به وبكل من يساعده . وقد قمنا فعليا بتنفيذ اعتقالات واسعة لداعمي الارهاب وللمساعدين في تنفيذ العمليات وللمحرضين " . وتابع نتنياهو :" سنقوم بتكثيف التواجد الأمني في جميع أنحاء البلاد " .
وكان نتنياهو قد طالب قبل اجتماع المجلس الوزاري المصغر ( الكابينيت ) في وقت سابق من هذا باغلاق بيوت منفذي العمليات خلال 24 ساعة .  
بالمقابل ، تم الايعاز بفحص إمكانية تسريع إصدار تراخيص أسلحة للمواطنين ، وقال مصدر حكومي بانّ " الفرق بين العملية في نافيه يعقوب حيث لم يكن بحوزة أي مواطن أي سلاح وبين عملية اليوم حيث تواجد مواطنون مع أسلحة ، وقاموا بتحييد المنفذ ، الفرق واضح وكبير " .   
هذا وأوعز نتنياهو كذلك قبيل الجلسة بتقديم قانون طرد عائلات منفذي العمليات بما في ذلك سكان شرقي القدس ، ويبحث المجلس الوزاري المصغّر " الكابينيت " فرض تقييدات على الفلسطينيين وقضية الاستمرار باعطاء تسهيلات وتصاريح عمل لهم .
وفي نهاية اجتماع الكابينيت ، قرروا أن يتم اغلاق بيت منفذ العملية بأسرع وقت ممكن .


 بنيامين نتنياهو - تصوير موقع بانيت

تصوير - الشرطة





صور من الفيديو - تصوير نجمة داوود الحمراء