logo

مصادر : ‘ اصابات بمواجهات عنيفة في شوارع مخيم شعفاط بالقدس بعد استشهاد فتى ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-01-2023 19:24:13 اخر تحديث: 26-01-2023 06:34:08

افادت مصادر فلسطينية أنه " تجددت، مساء الأربعاء، المواجهات في مخيم شعفاط، ردا على استشهاد الفتى محمد محمد علي وهدم منزل الشهيد عدي التميمي" .

واضافت المصادر الفلسطينية :" تمركزت المواجهات عند الحاجز العسكري المقام مدخل المخيم وعلى طوال الشارع الرئيسي، واطلقت القوات القنابل بكثافة لإبعاد الشبان الذين ردوا بإطلاق المفرقعات وضرب الحجارة. ونفذت قوات الاحتلال اعتقالات متفرقة خلال المواجهات" .
واردفت المصادر الفلسطينية :" استشهد اليوم الفتى محمد محمد علي برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في المخيم، بالتزامن مع هدم منزل الشهيد عدي التميمي الذي ارتقى شهر كانون الأول الماضي" .

الشرطة : " اطلاق النار اتجاه مشتبهين "
من جانبه ، قال المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان له :" خلال الساعة الماضية، نشطت في حي سلوان شرقي القدس، قوات شرطة لواء القدس وحرس الحدود، في أعقاب اضطرابات وأعمال شغب عنيفة ، من بينها إلقاء زجاجات حارقة وإطلاق ألعاب نارية على القوات في محاولة لإلحاق الأذى بهم" .
واضاف البيان :" في غضون ذلك، قامت قوة من حرس الحدود، بإجراء نشاط مباشر لإلقاء القبض على مشتبهين. في مرحلة معينة، ضابط حرس الحدود الذي كان يعمل في مكان الحادث وشعر أن حياته في خطر بسبب إطلاق الألعاب النارية بصورة مباشرة وزجاجات حارقة التي أطلقت عليه من مسافة بضعة أمتار، أطلق النار بدقة نحو المشتبه بهما. وقام بتحييدهما. أصيب المشتبهان بجروح متوسطة وتم إخلاؤهما لتلقي العلاج" .
وختم بيان الشرطة :" لم تقع إصابات في صفوف قواتنا ، وفي هذا الوقت تواصل قوات الشرطة وقوات الأمن العمل في المنطقة بقوات معززة لصد وتفريق مثيري الشغب" . 
تصوير الشرطة 


الفتى المرحوم محمد علي محمد علي - صورة شخصية


تصوير الشرطة