logo

مصادر فلسطينية : ‘ استشهاد فتى برصاص الشرطة في مخيم شعفاط ‘ - الشرطة :‘ شكّل تهديدا على قواتنا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-01-2023 12:56:45 اخر تحديث: 28-01-2023 12:41:32

أفادت مصادر فلسطينية أنه " أصيب شاب مقدسي بعد استهدافه بمخيم شعفاط في مدينة القدس. ووصفت الإصابة بالخطيرة جدا، واحتجزت القوات المصاب أرضا وقامت بتفتيشه

وهو ينزف دما . واعتقلت قوات الاحتلال شابا من المخيم، واعتدت عليه بالضرب والدفع خلال الاحتجاز" .

واضافت المصادر :" تواصل قوات الاحتلال، عملية هدم منزل الشهيد المقدسي عدي التميمي في مخيم شعفاط، حيث تنفيذ القوات عملية هدم لجدران المنزل الداخلية بمعدات وآليات يدوية . وتنتشر قوات الاحتلال بفرق وأعداد مختلفة في شوارع المخيم كافة، وتعتلي أسطح البنايات السكنية، فيما تنشر فرق أمام المحلات التجارية والبنايات السكنية، وبين الحين والآخر تندلع مواجهات متفرقة في شوارع المخيم " .

مصادر فلسطينية : " استشهاد الفتى محمد علي محمد علي "
وأفادت المصادر الفلسطينية لاحقا :" استشهد، مساء الأربعاء، الفتى محمد علي محمد علي (ابو صلاح)، إثر إصابته برصاص الاحتلال في مخيم شعفاط ظهر اليوم" . 
ونعى أقارب الشهيد ابنهم في بيان مقتضب جاء فيه: "بكل فخر وإعتزاز، يزف اليكم أهالي بيت ثول نبأ استشهاد ابنهم الشهيد البطل محمد علي محمد علي (ابو صلاح)، والذي ارتقى شهيداً بطلاً على ثرى مخيم شعفاط خلال دفاعه عن المخيم، في ظل هجمة شرسة من قوات الاحتلال استمرت منذ ساعات الصباح حتى عصر اليوم الأربعاء الموافق 25/1/2023" .
وأفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة محمد محمود أن " سلطات الاحتلال حولت جثمان الشهيد الفتى محمد إلى معهد أبو كبير للتشريح " .

الشرطة :" تحييد مشتبه كان يحمل في يده أداة بدت كأنها سلاح "
من جانبه ، أفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان له :" 
في الساعات الأخيرة خلال عملية هدم منزل عدي التميمي، ألقى عدد من الملثمين القنابل الأنبوبية والزجاجات الحارقة على قوات الأمن التي استخدمت الوسائل ضدهم. أصيب شرطي بجروح طفيفة وإظطر لتلقي العلاج الطبي " .
واضاف بيان الشرطة :" قبل وقت قصير، خلال الاضطرابات خلال نشاط هدم منزل عُدي التميمي في مخيم شعفاط ، لاحظ افراد الشرطة داخل المخيم مشتبها مسلحًا بأداة بدا أنها سلاح في يديه وكان يصوبها نحو قوات الأمن. في أعقاب التهديد الذي نجم عنه أطلقت رصاصة باتجاهه أدت إلى تحييده. تم في وقت لاحق ضبط سلاح وهمي في مكان الحادث بالقرب من المشتبه . كما تم خلال نشاط هدم منزل عدي التميمي الذي يستمر في هذه الأثناء ضبط مشتبه به مقنع وإلقاء القبض عليه من قبل القوات واحالته الى التحقيق " .
ومضى بيان الشرطة :" إستمراراً للبيان السابق عن تحييد مشتبه به الذي تم تحديده وهو يصوب سلاح نحو قوات الأمن أثناء هدم منزل التميمي في مخيم شعفاط: 
مرفق مقطع فيديو وصورة من تشخيص المشتبه به الذي كان ملثمًا على أنه مسلح وبيده سلاح بدا أنه حقيقي، وهو يصوبه نحو قوات الأمن.
 كما ذكرنا، مع ملاحظة وتحديد الخطر الذي تعرض له أفراد قوات الأمن، أطلقت النيران باتجاهه وتم تحييده وإصابته بجروح صعبة وعلاجه يتم في الميدان " .


الفتى المرحوم محمد علي محمد علي - صورة شخصية


تصوير الشرطة 


تصوير الشرطة