logo

متظاهرو بيرو يقذفون أشياء على الشرطة رداً على الغاز المسيل للدموع

تقرير رويترز
24-01-2023 12:27:48 اخر تحديث: 09-02-2023 18:03:47

رويترز - استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين كانوا يحاولون الاحتجاج في وسط مدينة ليما، مؤخراَ، حيث خرج المئات إلى الشوارع بسبب الإطاحة بالرئيس السابق بيدرو كاستيلو.

ألقى المتظاهرون في ليما بأشياء على الشرطة التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع. وطالب المتظاهرون باستقالة الرئيسة الحالية دينا بولوارتي، وإغلاق الكونجرس، وتعديل الدستور وإطلاق سراح كاستيلو.

وقال جاكيلين برونكانو – داعية من بيرو: "نطلب من وسائل الإعلام الأجنبية مساعدة بيرو لأنهم يقتلوننا. هناك أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين ، وهذه المعلومات لم يتم نشرها في الصحافة. أريد أن يبدأ الجميع في إدراك ودعم هذا النضال لأنه إما الآن وإلا فلا. هم (حكومة الرئيسة دينا بولوارتي) لا يمكنهم الاحتفاظ بالسلطة في بيرو".

ويقضي كاستيلو فترة حبس احتياطي مدتها 18 شهراً أثناء التحقيق معه بتهمة "التمرد" ، وهي تهمة ينفيها الرئيس السابق، الذي أطيح به بعد أن حاول حل الكونجرس بشكل غير قانوني وإعادة تنظيم السلطة القضائية.

وكانت بولوارتي، نائبة الرئيس السابقة التي تولت السلطة بعد فترة وجيزة من إقالة كاستيلو، اقترحت، تقديم موعد الانتخابات العامة المقبلة.

وقتل نحو 46 شخصا في الاشتباكات التي استمرت أسابيع وتسعة آخرون في حوادث مرورية مرتبطة بالحواجز التي أقيمت وسط الاحتجاجات.



 صور من الفيديو - تصوير رويترز