logo

مايكروسوفت تعلن عن نيتها شطب 10 ألاف وظيفة

تقرير رويترز
19-01-2023 13:22:28 اخر تحديث: 21-01-2023 05:33:12

رويترز - أعلنت شركة مايكروسوفت يوم الأربعاء أنها ستشطب عشرة آلاف وظيفة بحلول نهاية الربع الثالث من 2023، في أحدث دلالة على تسارع وتيرة التسريح بقطاع التكنولوجيا

 في الولايات المتحدة في إطار استعداد الشركات للركود الاقتصادي "تقرير: يزن كلش" .
وتعتبر العملية، أكبر بكثير من التخفيضات في عدد الموظفين التي أجرتها مايكروسوفت العام الماضي، إلى جانب عشرات الآلاف من الوظائف التي تم شطبها في قطاع التكنولوجيا والذي توقف نموه الكبير خلال جائحة كورونا.
وقالت مايكروسوفت إن عمليات التسريح والتغييرات الأخرى ستكلف الشركة 1.2 مليار دولار في الربع الثاني من 2023.
وستؤثر عمليات التسريح، على أقل من خمسة بالمئة من قوة العمل، وستنتهي بحلول نهاية مارس آذار، بالتوازي مع رغبة العملاء في تحسين إنفاقهم الرقمي بمكاسب أكثر لكن بتكلفة أقل مع توخيهم الحذر من حالة الركود المتوقعة .
وقالت مايكروسوفت في يوليو تموز 2022 إنه تم إلغاء عدد قليل من الوظائف، بينما أفاد موقع أكسيوس الإخباري في أكتوبر تشرين الأول بأن الشركة سرحت أقل من ألف موظف في عدة أقسام.
وتعاني الشركة أيضا من ركود في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية بعد أن تلاشت الطفرة المرتبطة بجائحة كورونا، مما ترك الطلب ضئيلاً على نظامها للتشغيل "ويندوز" والبرامج المرتبطة به.
وارتفعت أسهم مايكروسوفت بأقل من واحد بالمئة بعد الإعلان، فيما قال ساتيا نادالا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت إن الشركة ستستمر في استثمار رأس المال والمواهب في المجالات الاستراتيجية، مثل الذكاء الاصطناعي.


صور من الفيديو - تصوير رويترز