logo

مصممة الازياء ابنة عارة التي ملأت دفاترها المدرسيّة برسومات الفساتين تحلق بتصاميمها في عواصم الموضة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-01-2023 16:28:50 اخر تحديث: 31-01-2023 14:17:31

دخلت الشابة هبة يونس من عارة في المثلث ، عالم تصميم الأزياء من أوسع أبوابه، فهي التي قادها حبها للرسم، وتحديدا رسم الفساتين،

 الى هذا المجال واسع النطاق ، الذي لا يعرف حدودا للفن والابداع. 
وقد شاركت هبة يونس في أسابيع لتصميم الأزياء ليس على مستوى محلي فحسب، انما على مستوى عالمي الى جانب أسماء لامعة في هذا العالم، علما انها درست تصميم الأزياء في عاصمة الموضة الإيطالية ميلانو .
مراسل قناة هلا معتصم مصاروة، زار البوتيك الذي تديره المصممة هبة يونس في منطقة العين في الناصرة، وفيه تعرض آخر تصاميمها من فساتين للمناسبات وغيرها وعاد لنا بهذا التقرير ..

"بدأت بالرسم منذ ان كنت صغيرة"
تقول المصممة الشابة هبة يونس في مستهل حديثها لمراسل موقع بانيت وقناة هلا: "بدأت مسيرة الرسم منذ ان كنت صغيرة، بعدها اتجهت لرسم الفساتين وكانت دائماً دفاتري المدرسية مليئة بالرسومات. بعدها خلال مرحلة الثانوية عرفت انه يمكنني العمل في هذا المجال، وقد شجعني اهلي على ذلك وباشرت بالتعلم خارج البلاد في احدى جامعات إيطاليا في ميلانو تحديداً بعد ان استطعت الحصول على منحة دراسية هناك، فقد أرسلت تصاميمي اليهم مرفقة برسالة حول تصاميمي ومدى رغبتي في ان اصبح مصممة أزياء وتم قبولي".

"لم يكن سهلاً ان اباشر بالعمل في هذا المجال"
وتابعت حديثها قائلة :" لم يكن سهلاً ان اباشر بالعمل في هذا المجال، فهو يعتبر مجالاً غير عادي فدائما ما كانت هناك علامات سؤال من قبل الأشخاص حوله، أي ما اذا كان سيطعمني خبزاً ام لا كونه غير شائع، كما ان سوق العمل بالنسبة لهذا المجال غير واسع، لذلك قررت ان افتح متجري الخاص، ونجحت في النهاية بعد بذل مجهود كبير وتخطي صعوبات وعوائق كثيرة".

" تصميم الأزياء هو نوع من أنواع الفن"
وأشارت هبة يونس في حديثها الى "ان تصميم الأزياء هو نوع من أنواع الفن الذي نستطيع من خلاله تقديم رسالة، لذلك اردت ان اقدم اسلوبي الخاص في التصميم وان اصمم ملابس تشعر الشخص الذي يرتديها بقيمتها الكبيرة. لذلك بدأت بتسليط الضوء على اللغة العربية وقمت بعرض الأزياء التي صممتها في أسبوع الموضة العربي عام 2019 في دولة الامارات، وهناك شعرت انه يجب ان اكمل في هذا الامر وان اسلط الضوء اكثر على أشياء مهمة مثل ثقافتي ولغتي".

"خطوة إضافية نحو التميز والتألق"
وحول حصولها على جائزة اوسكار في إيطاليا، قالت هبة يونس: "حصولي على هذه الجائزة كان من اجمل لحظات حياتي التي عشتها، فقد توجهت لي الجمعية التي تقيم الاحتفال ودعتني الى إيطاليا لحدث تكريم شخصيات من عالم الموضة وحصلت هناك على الجائزة. اعتبرت حينها انها خطوة إضافية نحو التميز والتألق وتقديراً لعملي الدؤوب خلال هذه السنوات، وقد اعادت الي ثقتي بالنفس وامدتني بالتحفيز لاصل الى أماكن عالمية أخرى".
واختتمت هبة يونس حديثها قائلة:" اسعى الى ان اقدم الأفضل في عالم الأزياء، من خلال متجري الذي ابيع فيه ملابس من تصميمي الخاص".

لمشاهدة التقرير الكامل عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .