logo

رئيس الدولة هرتسوغ : ‘ علينا منع أزمة دستورية تاريخية ووقف انقسام الشعب ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-01-2023 09:07:13 اخر تحديث: 15-01-2023 11:44:28

قال رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ في خطاب ألقاه من مقره في القدس : " نحن نتواجد في خضم خلاف ،

 

عميق يمزّق الشعب .  هذه المواجهة تقلقني جدا وتقلق جمهورا كبيرا في اسرائيل " .  

" أسس مقدّسة " 
وتابع رئيس الدولة : " أسس الديمقراطية الاسرائيلية ، وبينها الجهاز القضائي ،  هي أسس مقدّسة وعلينا الحفاظ عليها حتى عندما يكون هناك نقاش وجدال حول العلاقات بين المؤسسات ، أنا أحترم كل الذين يتناقشون ، المتظاهرون  وكل من له صلة بالموضوع وأيضا احترم تدخّل الجمهور في هذا النقاش الهام ، واحترم الانتقادات التي توجّه ضدّي ولكني الان أركّز بهدفين مهمين جدا حيث اعتقد انه من واجبي كرئيس للدولة ان اهتم بهما : منع أزمة دستورية تاريخية ووقف انقسام الشعب " . 
 
" حوار مشترك " 
وتابع رئيس الدولة : " ربما يكون مقر رئيس الدولة هو المكان الوحيد الذي يحظى بثقة الجميع ويستطيع ان يجري مشاورات تكون مقبولة على الجميع  ، وفي الاسبوع الأخير انا أعمل ليل نهار وفي كل الطرق وبمجهود كبير من اجل انتاج حوار مشترك وواسع ومحترم والذي آمل بان يجني ثماره بنتائج ايجابية " .   

" الطريق طويلة والفجوات كبيرة " 
واضاف رئيس الدولة : " أنا أعترف وبصدق بأنني غير متأكد من نجاح الأمر ، يوجد نية حسنة من قبل جميع الأطراف حيث ان المسؤولية ملقاة عليهم ولكن الطريق طويلة والفجوات كبيرة "  .

" أتعهّد أن استمر بالعمل بكل قوتي لحل الأزمة "
وأنهى رئيس الدولة بالقول : " أنا أتعهّد أن استمر بالعمل بكل قوتي وآمل أن نجد الطريق الصحيح للخروج أيضا من هذه الأزمة الصعبة " . الى هنا أقوال رئيس الدولة . 


صورة من الفيديو - تصوير فيديو جريجوري بادو .. تسجيل صوو اوري بوزجلو


تصوير موقع بانيت