logo

اليكم أبرز الابتكارات العالمية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس

تقرير رويترز
11-01-2023 11:00:52 اخر تحديث: 13-01-2023 11:42:40

فيما يلي أبرز الابتكارات وأحدث التقنيات العالمية التي عرضت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية والذي تم تنظيمه مؤخرا في لاس فيغاس:



- حصلت شركة "بيونيك الألمانية على جائزة نسخة المعرض لعام 2023 لأفضل ابتكار للتقنيات القابلة للارتداء حيث عرضت هيكلاً خارجياً يعمل بالذكاء الاصطناعي تم تصميمه لمساعدة العاملين في الوظائف التي تتطلب مجهوداً بدنياً، لتحافظ على صحتهم عند رفع حمولة ثقيلة دون أن يؤثر على الظهر أو منطقة أسفل الظهر.
- كشفت شركة لوريال الفرنسية النقاب عن أداتين في مجال التجميل، الأولى لمساعدة الأشخاص الذين لديهم صعوبات في الحركة لوضع المكياج واسمته "هابتا" وهو روبوت لديه مستشعرات وتعلم آلي يقوم بوضع المكياج لهم، والأداة الثانية عرضتها تحت اسم "سحر الحواجب" ويستخدم الواقع المعزز لإنشاء ورسم الحواجب المثالية. وتخطط رويال لإطلاق المنتجين بحلول نهاية العام بسعر يتراوح بين 149 و199 دولاراً.
- شركة "الصناعات التالية" تطرح روبوت "فتى التيتان" يعمل بالذكاء الاصطناعي ويتعلم عن طريق الإيماءات اليدوية والأوامر الصوتية والهدف تسهيل وصول جميع الأشخاص للذكاء الاصطناعي مع قابليته للتطوير في استخدامات واسعة النطاق من أجل إحداث ثورة في العلاقة بين البشر والآلات، وطرح الروبوت مع غيره من المنتجات عبر موقع الشركة بسعر 1385 دولارا.
- تطبيق "لا تنسَ" أطلقه بيرت فيرتل البالغ من العمر 83 عاماً، وربما يكون أكبر مخترع سنا يقدم ابتكاراته عبر المعرض. ويهدف التطبيق لتنبيه الأشخاص لعدم نسيان الأمور المهمة. وهناك نموذجان أوليان للتطبيق، جهاز يتصل بكمبيوتر السيارة وكاشف حركة يُفترض وضعه عند باب المنزل. ويقوم مسجل السيارة بتنبيه الشخص بعدم نسيان المفاتيح والهاتف المحمول وغير ذلك مع إمكانية تخصيص أوامر أخرى.
- المرحاض الذكي من شركة "كوهلر" والبالغ سعره عشرة آلاف دولار. يمكن للمرحاض الذكي "نومي2" الذي تم تزويده بتقنية المساعد الذكي "أمازون أليكسا" تشغيل الموسيقى والأخبار وتقارير الطقس مع خاصية رفع وإنزال المقعد والتحكم بالإضاءة والحرارة إلى جانب قدرته على التجفيف والتنظيف الذاتي عبر استخدام الأشعة فوق البنفسجية لقتل البكتريا والجراثيم. كما يمكن التحكم بمقعد الحمام الذكي عبر جهاز تحكم مثبت على الحائط.


 صور من الفيديو - تصوير رويترز