logo

استياء واستنكار عارم في اوساط أهالٍ ومشجعين من العنصرية ضد اللاعب طواطحة: ‘يجب معاقبة المشجعين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-01-2023 19:13:32 اخر تحديث: 10-01-2023 13:04:33

قرر المدعي من اتحاد كرة القدم في البلاد، تقديم فريق مكابي تل ابيب للمحاكمة، على ضوء هتافات وتفوهات عنصرية وجهها قسم من مشجعي الفريق للاعب

فريق اتحاد أبناء سخنين، خلال المبارة التي جمعت الفريقين، مؤخرا، في ملعب " بلومفيد " ، بحيث قام عدد من المشجعين بإصدار أصوات شبيهة بأصوات القردة بشكل استهزائي من طواطحة، علما ان المبارة انتهت بفوز مكابي تل ابيب .
وقد شوهد اللاعب طواطحة وهو يبكي بعد هذه الحادثة، اذ قال لعدد من الأشخاص :" هذه المرة الأولى التي توجه لي مثل هذه الاهانات ... هذا آذاني كثيرا ".
 وقال طواطحة في تصريحات صحفية " أنه لا يجد تفسيرا لتصرف المشجعين " .
قناة هلا سألت أهال من مدينة حيفا عن رأيهم بهذه الحادثة العنصرية وعن أثر وتبعات تصرفات كهذه من طرف مشجعين على أداء لاعبي كرة القدم في الملاعب .

" هذه الحادثة العنصرية لها تأثير واضح على اللاعب"
وقال صفوان حمامرة في مستهل حديثه لقناة هلا وموقع بانيت: "هذه الحادثة العنصرية لها تأثير واضح على اللاعب من ناحية نفسية وايضاً على ادائه. يجب ان نعيش في محبة ومودة مع بعضنا البعض. ما حدث امر خاطئ ومرفوض وقد اثر على مجريات اللعبة وعلى اللاعبين بشكل عام. لقد رأينا تعاطفاً وتضامناً من قبل لاعبي مكابي تل ابيب مع اللاعب طواطحة كذلك المعلقين".
وأضاف: "لاحظنا كثيراً في أوروبا العنصرية التي تعرض لها اللاعبون من ذوي البشرة السوداء وهذا الامر يؤثر على نفسيتهم وادائهم، لذلك يجب ان تكون هناك عقوبات على الجمهور وان يمنعوا من حضور المباراة او تغريمهم مادياً".

"يجب ان نأخذ الأمور بروح رياضية"
من جانبه، قال عدي بنا: "يجب ان ناخذ الأمور بروح رياضية لأننا نتحدث هنا عن لعبة كرة القدم، فلا يجب ان نسمع عبارات عنصرية من أي طرف لأن هذا الامر يؤثر على أدائهم في الملعب ومن الممكن ان يعتزلوا اللعب في المستقبل. اما بالنسبة للعقوبات التي يجب ان تفرض على الجمهور فهي منعهم من حضور المباريات".

" يجب فرض عقوبات"
من ناحيتها، قالت ليلى زعرورة: "لم اشاهد المباراة ولكن سمعت الاخبار التي تتعلق بهذا الامر، وهذا مؤسف جداً فنحن نتحدث عن لعبة رياضية أي يجب ان تطغى فيها الروح الرياضية، ولا يجب ان نتفوه بعبارات او نهاجم فريقاً اخر لانه فاز على الفريق الذي نشجعه. العنصرية تؤثر سلباً على نفسية اللاعبين ويجب فرض عقوبات على من يقوم بذلك".