logo

وزير الأمن بن غفير يوعز لمفوض الشرطة بالتحقيق في احتفالات اطلاق سراح كريم يونس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-01-2023 18:29:30 اخر تحديث: 08-01-2023 18:42:07

أوعز وزير الأمن إيتمار بن غفير ، لمفوض الشرطة الاسرائيلية يعقوب شبتاي بإجراء تحقيق في أعقاب الاحتفالات بإطلاق سراح الأسير كريم يونس في وادي عارة. واعتبر بن غفير " أن تلك الاحتفالات

تحريض ودعم صريح للإرهاب" .
وأمر بن غفير بإجراء تحقيق لـ "التأكد من أن مثل هذه الأحداث لا تتكرر في المستقبل ".
يشار إلى أن عائلة الأسير المحرر يونس أقامت خيمة استقبال للمهنئين بالإفراج عنه، ورفعت الأعلام الفلسطينية، إضافة إلى أن مسؤولين في السلطة الفلسطينية قاموا بزيارته.

الوزير جالانت يقرر سحب تصاريح الدخول لإسرائيل من 3 مسؤولين من السلطة بعد زياتهم لكريم يونس
قرر وزير الأمن يواف جالانت ، سحب تصاريح الدخول الى اسرائيل من مسؤولي السلطة الفلسطينية الثلاثة محمود العالول وعزام الاحمد وروحي فتوح ، الذين زاروا السجين الامني المفرج عنه كريم يونس في قرية عارة .
وقد استنكر مكتب منسق اعمال الحكومة في المناطق هذه الزيارة مشيرا الى " انهم لم يقدموا اي طلب لتنسيق دخولهم او لإصدار تراخيص خاصة بهذا الشأن " .
وبحسب بيان صدر عن وزارة الأمن، " فقد أوعز غالانت لمنسق عمليات الحكومة في الاراضي الفلسطينية غسان عليان، بسحب تصاريح كل من نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، وعضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح" .
وجاء في البيان أن "القرار جرى اتخاذه من قبل وزير الأمن بعد مشاورات مع كافة الجهات الأمنية ذات العلاقة".
واردف البيان أن "الثلاثة استغلوا موقعهم ودخلوا صباحا إلى إسرائيل من أجل زيارة كريم يونس، الذي تحرر هذا الأسبوع من السجن بعد 40 عاما قضاها على خلفية قتل الجندي أبراهام برومبرغ في العام 1980 " .



تصوير موقع بانيت