logo

الشرطة الألمانية تحتجز إيرانيا يشتبه بتخطيطه لهجوم ‘بدافع إسلامي‘

تقرير رويترز
08-01-2023 12:39:00 اخر تحديث: 06-03-2023 15:59:06

فرانكفورت (رويترز) - قالت السلطات في غرب ألمانيا أمس الأحد "إن الشرطة اعتقلت مواطنا إيرانيا يبلغ من العمر 32 عاما ويشتبه بأنه اشترى مادتي السيانيد


Photo by INA FASSBENDER/AFP via Getty Images)

والريسين السامتين لشن هجوم "بدافع إسلامي".
وجاء في بيان صحفي مشترك لمكتب المدعي العام بدوسلدورف والشرطة في مدينتي ريكلينجهاوزن وميونستر "أن السلطات فتشت مسكن المشتبه به في مدينة كاستروب-راوكسل في إطار التحقيق". وأضاف "يشتبه في أن المشتبه به جهز لعمل خطير يهدد الدولة من خلال شراء السيانيد والريسين لشن هجوم بدافع إسلامي".

وقالت الشرطة "إن عقوبة ذلك تصل إلى السجن لمدة تتراوح بين ستة أشهر وعشرة أعوام". واشرات الشرطة الى "إن شخصا آخر اعتُقل في إطار عمليات التفتيش مضيفة أن قرارا بشأن إصدار مذكرة اعتقال رسمية سيُتخذ في مرحلة لاحقة مع استمرار التحقيق".
هذا ويمكن للريسين، الموجود بشكل طبيعي في الخروع، التسبب في الوفاة في غضون 36 إلى 72 ساعة من التعرض لكمية بضآلة رأس الدبوس. ولا يوجد أي ترياق معروف.

من جانبها، قالت خدمة الاستخبارات المحلية الألمانية، "إن عدد مناصري القضايا الإسلامية تقلص بنسبة 1.5 بالمئة إلى 28290 شخصا في "2021. وفي 19 ديسمبر كانون الأول 2016، صدم أنيس العامري، وهو تونسي فشل في الحصول على حق اللجوء وتربطه صلات بجماعات إسلامية، إحدى أسواق عيد الميلاد المكتظة في غرب برلين بشاحنة مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة العشرات.
وتأتي الأنباء حول عمليات التفتيش يوم الأحد بعد شهر من اعتقال السلطات الألمانية 25 فردا ومناصرا لجماعة لليمين المتطرف قال عنها مكتب المدعي العام إنها تجهز للإطاحة بالدولة.



Photo by INA FASSBENDER/AFP via Getty Images)