logo

منحدرات الثلوج الشهيرة في سويسرا تخيب آمال عشاق الرياضات الشتوية

تقرير رويترز
05-01-2023 13:43:01 اخر تحديث: 05-01-2023 18:13:53

رويرتز - أدت درجات الحرارة التي ارتفعت مؤخراً إلى 20.9 درجة مئوية إلى تعطيل عمليات التزلج وعشاق الرياضات الشتوية بشدة في العديد من منتجعات

التزلج على الجليد، حتى أنها أجبرت بعضها على الإغلاق مؤقتاً.
ويمكن رؤية عدد من المتزلجين في قرية "ليسين" يوم الأربعاء (4 يناير – كانون الثاني) وهم ينحدرون عبر ممر ضيق على الثلوج الصناعية لمحاكة أجواء الشتاء.
وقال أرمون كانتيني، مدير"تيل ليسين" التي تشغل التلفريك والمرافق الأخرى في القرية "إنهم يشهدون انخفاضاً في معدلات الإشغال بحوالي 35-40٪ مقارنة بالعام الماضي". وترتفع درجة حرارة سويسرا بنحو ضعف متوسط المعدل العالمي، ويرجع ذلك جزئياً إلى تأثير الاحتباس الحراري لجبالها
وقال المكتب الاتحادي للأرصاد الجوية وعلم المناخ في البلاد، "إن عام 2022 كان إلى حد بعيد أكثر الأعوام دفئاً منذ أن بدء تسجيل البيانات في عام 1864 بمتوسط درجة حرارة حوالي 7.4 درجة مئوية".

وتكافح منتجعات التزلج في جميع أنحاء البلاد وشركات التلفريك أيضاً، في محاولة لشغل السياح بأشكال أخرى من الترفيه، وقام منتجه "جوستاد" بافتتاح 16 مساراً فقط من بين 70 للتزلج يوم الأربعاء.
وشعر بعض السائحين بخيبة الأمل عند رؤية العشب الأصفر على المنحدرات بعد أن كانت نيتهم قضاء الوقت على الثلوج، فيما تعرض أحد العاملين في مطعم سويسري للفصل بسبب تراجع السياحة نتيجة نقص الثلوج، وعبر عن أمله مع غيره من العاملين وأصحاب المطاعم والمنتجعات بعودة الثلوج قريباً.


 صور من الفيديو - تصوير رويترز