logo

أقارب الجندي برومبيرغ يطالبون بابعاد الأسير المحرر كريم يونس لغزة - نديم يونس :‘ تهديدات فارغة ‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-01-2023 11:44:33 اخر تحديث: 06-01-2023 10:46:22

قال نديم يونس، شقيق الأسير المحرر كريم يونس " ان طلب نزع المواطنة من شقيقه، هو ليس طلبا جديدا بالنسبة للعائلة، وقد سبق وطرحته عدة جهات اسرائيلية في وقت سابق ".

يذكر ان وزير الداخلية أرييه درعي توجه قبل نحو يومين الى المستشارة القضائية للحكومة، طالبا منها فحص طلب سحب المواطنة من كريم يونس ومن الاسير ماهر يونس، اللذين تمت ادانتهما بقتل الجندي الاسرائيلي افراهم برومبيرغ قبل أكثر من 40 عاما.
من جانب آخر، طالب أقارب الجندي برومبيرغ الذين تحدثوا عبر وسائل اعلام عبرية، طالبوا بـ " نفي كريم يونس وابن عمه ماهر يونس الذي سيتم الافراج عنه قريبا الى غزة او الضفة الغربية ".
وقال نديم يونس، لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" سحب الجنسية بحاجة إلى الكثير من الإجراءات، ولن يتم بهذه السرعة، أعتقد أن الأمر ليس بهذه السهولة وأعتقد أن هذه التهديدات فارغة، لأن سحب الجنسية يفضحهم أكثر مما يفيدهم أمام العالم"، مشيرا إلى أن "هذه محاولات من الحكومة اليمينية القومية الدينية المتطرفة لإثبات وجودها".
وتابع يونس حديثه قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " كل هذه المحاولات هي للتنغيص على فرحة العائلة بتحرر كريم لن تنجح، هي محاولة لمنعنا كعائلة وكشعب من الاحتفال بكريم ولكسر هذه الفرحة، بمختلف المخططات، شقيقي كريم أمضى 40 عاما في السجون، والآن يريدون تنفيذ خطط انتقامية أخرى، وكل ذلك من أجل كسر سعادة وفرحة العائلة" .

الشرطة تمنع تنظيم مسيرة في بلدة عارة احتفالا بالأسير المحرر كريم يونس
يشار الى أن الشرطة منعت مساء أمس الخميس، تنظيم مسيرة في بلدة عارة احتفالًا بالأسير المحرر كريم يونس ، الذي أفرجت عنه مصلحة السجون الإسرائيلية صباح أمس، علما ان المئات من المهنئين توافدوا الى منزل عائلة يونس للتهنئة باطلاق سراحه.


نديم يونس - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما






كريم يونس لدى وصوله لمنزل العائلة في عارة - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما


Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)