logo

أقسام الطوارئ تمتلئ في الصين مع إعادة فتح أماكن الجذب السياحي

تقرير رويترز
03-01-2023 11:16:18 اخر تحديث: 06-01-2023 04:45:30

رويترز - امتلأت أسرة المستشفيات واصطفت صفوف طويلة في المستشفيات في شنغهاي اليوم الثلاثاء (3 يناير – كانون الثاني)، وسط حث الصين لمشاركة بياناتها حول أحدث موجة كوفيد


المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.
التحول الصيني المفاجئ في ضوابط كوفيد في 7 ديسمبر – كانون الأول إضافة لعدد الوفيات مع التأرجح في دقة البيانات، خضع لتدقيق متزايد من قبل بعض الدول وفرض قيود على السفر.
وفي الوقت الذي تعج فيه المستشفيات بالمرضى يتحدى بعض الناس في المدن الرئيسية في الصين نزلات البرد وارتفاع عدد الإصابات بكوفيد -19 للعودة إلى حياتهم العادية.
في بكين مثلاً، تجمع الناس للتزلج على الجليد بعد ما يقرب من شهر من إلغاء الصين لإجراءات كوفيد الصارمة متبنية استراتيجية التعايش مع الفيروس لتبدأ منذ ذلك الحين موجة من الإصابات في جميع أنحاء البلاد.
وكان التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي.في) قد ذكر يوم الاثنين أن الطاقم الطبي في الخطوط الأمامية يعمل على مدار الساعة لعلاج مرضى الفيروس لكن موقع تسايشين الإخباري نقل عن باحثين في المركز التجاري الصيني أن الإصابات في مدن بكين وقوانغتشو وشانغهاي وتشونغتشينغ على وشك الانتهاء.
لكنهم أضافوا أن الإصابات ستبلغ ذروتها في مناطق حضرية أخرى في النصف الأخير من يناير كانون الثاني.
أما العدد الرسمي للوفيات أقل بقليل من 5300 منذ بدء الجائحة مقارنة بأكثر من مليون في الولايات المتحدة. وقالت الصين إنها تحسب فقط وفيات مرضى كوفيد-19 الناجمة عن الالتهاب الرئوي وفشل الجهاز التنفسي على أنها مرتبطة بكوفيد.
ووفقًا لشركة البيانات الصحية البريطانية إيرفينيتي من المحتمل أن يموت حوالي 9000 شخص يوميًا بسبب كوفيد-19 في الصين.
يشار إلى أن السلطات في جميع أنحاء العالم ستفرض قيودًا على المسافرين القادمين من الصين أو ستفكر في ذلك.


صور من الفيديو - تصوير رويترز