logo

مريد فريد ونمر غانم يتحدثان عن الحكومة الجديدة وسياساتها وطرحها وتأثيرها على المجتمع العربي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-01-2023 18:52:07 اخر تحديث: 01-01-2023 21:29:34

جرت صباح اليوم ، مراسم تبادل الوزراء التقليدية في مختلف الوزارات ، وذلك على خلفية التوتر الكبير بين الائتلاف والمعارضة . وقد اختار رئيس الوزراء المنتخب بنيامين نتنياهو


وبعض الوزراء الاخرين عدم إقامة حفل منظم.
يشار الى انه من بين كبار الوزراء بالحكومة الجديدة : وزير الامن يوآف جالنت، وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير، وزير الداخلية والصحة أرييه درعي، وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرْمِر.
وقال نتنياهو الذي أدى اليمين رئيسا للوزراء يوم الخميس، إنه سيخدم جميع الإسرائيليين وتعهد بالبناء على الإنجاز الذي تحقق في ولايته السابقة، وهو اتفاقيات إبراهيم مع الإمارات والبحرين التي مهدت الطريق أمام تطبيع محتمل للعلاقات مع دول عربية أخرى.
لكن الاهتمام يتركز بصورة أكبر على تحالفه مع إيتمار بن جفير وبتسلئيل سموتريتش، وهما متشددان قوميان متطرفان أظهرا مدى تصميمهما على فرض أجندتهما خلال مفاوضات مشحونة استمرت لأسابيع لتشكيل التحالف.
للاستزادة اكثر حول الوزراء الجدد ، الحكومة الجديدة ، سياساتها وطرحها وتأثيرها على المجتمع العربي ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر مريد فريد - سكرتير الحزب الشيوعي في منطقة المثلث الشمالي ونمر غانم - عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي العربي .