logo

سلطة تصريف كيشون ومجلس الكعبية يقدمان خدمة ‘طحن مخلفات الأشجار‘ للمزارعين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-12-2022 12:47:44 اخر تحديث: 30-12-2022 07:22:43

انهت سلطة تصريف واودية " كيشون " بالاشتراك والتعاون مع المجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة، مشروع تجميع شوائب واغصان الشجر وطحنها واعادة تدويرها كجزء من منح الخدمة

 الخاصة للمزارعين في قرية الكعبية طباش حجاجرة.
وكان المزارعون واصحاب الاراضي قد قاموا بقص وتقليم اغصان الاشجار بشكل عام واشجار الزيتون بشكل خاص خلال الاسابيع الاخيرة، بعد انتهاء موسم قطف الزيتون، وتم لاول مرة منحهم خدمة طحن الأغصان بهدف استخدامها كسماد عضوي في الزراعة.
يهدف هذا المشروع الذي اداره كل من عدنان كبيشي، مسؤول التثقيف في سلطة تصريف واودية " كيشون "، والمراقب الميداني في السلطة اوزي جواميس، وحسين كعبية مسؤول حماية البيئة في المجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة، اولا الى منع حرق اغصان الاشجار ومنع تلويث البيئة، ومنع المخاطرة في احراقها في الحقول، وبالتالي منع خطر انتشار الحرائق في الحقول والبساتين والمحافظة على المحاصيل الزراعية وخاصة على اشجار الزيتون.
رافع حجاجرة، رئيس المجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة، قال: "نشكر سلطة تصريف واودية كيشون وهي شريكتنا في هذا المشروع وبمشاريع اخرى. وطريقة التخلص من شوائب او اغصان الاشجار بهذه الطريقة هي امنة وذكية وتمنع اي خطر قد يكون نتيجة وقوع حرائق تؤدي لأضرار كبيرة للحقول والمحايل الزراعية وبدون شك ايضًا لوادي الملك".
مدير عام سلطة تصريف واودية كيشون، حايم حيمي قال:" نحن نقوم باستثمار العديد من الطاقات والموارد بهدف الحفاظ على وادي صفورية ومحيطه ومشروع جمع وطحن بقايا واغصان الاجار في الحقول الزراعية المحاذية للوادي هو امر هام جدًا وله ابعاد كثيرة منها الحفاظ على البيئة ومنع المخاطر عن المتنزهين بمحيط الوادي وعلى امتداده".


 الصور وصلت لموقع بانيت من جلال بنا