logo

أهال من كفرقرع وام الفحم :‘ جرائم العنف والقتل تسيطر على حياتنا - نطالب بحلول جذرية ‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-12-2022 16:06:10 اخر تحديث: 22-12-2022 07:55:27

المجتمع العربي ينزف دما وألما، فمنذ بداية العام الجديد 2022 بلغ عدد القتلى 110 قتلى ، حيث تعيش البلدات العربية حالة من الرعب حيث تستفحل الجريمة أكثر ويفتك العنف بالمجتمع ،


فلا يمر يوم دون جريمة قتل أو إطلاق نار، إذ بات المواطن العربي يشعر فعلًا أنه في حالة حرب متنقلة من بلد إلى آخر .

حول هذا الموضوع ، اجرى مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما التقرير الاتي وتحدث مع أهال من كفرقرع وام الفحم حول تفشي العنف في البلدات العربية.

" المسؤولية الأولى تقع على الأهل "
وقال احمد اغبارية لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" بات من الصعب جدا الاستيقاظ بكثرة على جرائم القتل والعنف، حيث للاسف أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية اذ أنه اصبح أمرا مقلقا " . وأضاف قائلا :" اصبح الحديث المتداول بين الناس ان المسؤولية تقع على الشرطة ولكنهم مخطئون حيث أن المسؤولية الأولى تقع على الأهل ، حيث وجب عليهم توعية أبنائهم منذ الصغر " .

" هناك إهمال كبير من الشرطة بممارسة عملها بالقضاء على جرائم القتل والعنف في المجتمع العربي "
بدورها ، أوضحت منال صعابنة لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" الوضع الذي وصلنا له صعب جداً مع تفشي جرائم القتل والعنف، ومن الواضح ان هناك إهمالا كبيرا من الشرطة بممارسة عملها بالقضاء على جرائم القتل والعنف في المجتمع العربي" .
وأضافت قائلة :" كذلك الأمر هناك دور كبير للأهل في توعية ابنائهم في جيل مبكر عن مصاعب الجريمة والعنف في المجتمع العربي . من الجدير بالذكر أن هناك دورا مهما  للمدارس والمجالس المحلية بنشر التوعية والثقافة " .

" نطالب بايجاد حلول جذرية لهذا الوضع في المجتمع العربي "
من جانبه ، أوضح يوسف محاميد لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" ما زالت جرائم العنف والقتل تسيطر على حياتنا ، حيث أنها أصبحت مسألة صعبة جدا ومقلقة ، من هنا نطالب بايجاد حلول جذرية لهذا الوضع في المجتمع العربي ، كما نطالب بحماية دولية " .

تصوير بانيت