logo

الكرملين يستبعد محادثات سلام مع أوكرانيا فيما يزور زيلينسكي واشنطن

تقرير رويترز
21-12-2022 11:29:02 اخر تحديث: 23-12-2022 17:22:09

موسكو (رويترز) - استبعد الكرملين أن تسفر زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لواشنطن يوم الأربعاء عن أي شيء إيجابي وقال إن روسيا لا ترى فرصة لمحادثات سلام مع كييف.


(Photo by Contributor/Getty Images)

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في اتصال مع الصحفيين إن إمدادات الأسلحة المستمرة من الغرب لأوكرانيا ستؤدي إلى "تعميق" الصراع وحذر من أن ذلك سيكون له أثر عكسي على كييف.
وقال بيسكوف "إمدادات الأسلحة مستمرة ومدى الأسلحة التي يتم تقديمها يتسع، كل ذلك بالطبع يؤدي لمفاقمة الصراع. لا يبشر ذلك بالخير بالنسبة لأوكرانيا".
ومن المقرر أن يلتقي زيلينسكي بالرئيس الأمريكي جو بايدن وبكبار الشخصيات في الكونجرس يوم الأربعاء في أول زيارة خارجية منذ غزو روسيا لبلاده في 24 فبراير شباط.
ولدى سؤاله عما إذا كانت موسكو تتوقع أي شيء إيجابي من زيارة زيلينسكي تلك رد بيسكوف بالقول "لا".
وخلال الزيارة، من المقرر أن تقر الولايات المتحدة إرسال أنظمة باتريوت الصاروخية المتطورة لأوكرانيا في أحدث جزء من حزمة مساعدات عسكرية لكييف بمليارات الدولارات.
وذكر الكرملين أن بوتين سيلقي خطابا مهما في وقت لاحق يوم الأربعاء عندما يلتقي بقادة الدفاع في اجتماع نهاية العام لتقييم التقدم في العملية العسكرية في أوكرانيا.
كما قال الكرملين إن الرئيس الروسي لن يلقي خطابه السنوي المعتاد أمام البرلمان قبل نهاية العام.
وثارت تكهنات في وسائل إعلام روسية عن توقيت الخطاب. كما قال الكرملين الأسبوع الماضي إن بوتين لن يعقد مؤتمره الصحفي السنوي المعتاد هذا الشهر. يأتي ذلك بعد مرور ما يقرب من عشرة أشهر على بدء الحرب في أوكرانيا.
كما أشار الكرملين يوم الأربعاء إلى أن بوتين لا يعتزم كذلك عقد محادثات مع رافائيل جروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال زيارته لروسيا، التي قال دبلوماسي روسي كبير في وقت سابق إنها مقررة يوم الخميس.