logo

ايناس أبو الهيجاء من طمرة :‘ التطوع يساعد المجتمع في التغلب على قضايا حارقة ‘

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-12-2022 15:26:37 اخر تحديث: 16-12-2022 17:37:58

" تحثنا الفطرة البشرية على نشر الخير على الدوام ، إذ يولد الإنسان على فطرة حب عمل الخير ويعمل على نشره بين الناس كلما اتيحت له الفرصة، الأمر الذي ألهم العديد

من الأشخاص لاستحداث مفهوم العمل التطوعي " ، بهذه الكلمات افتتحت ايناس عوض ابو الهيجاء مركزة وحدة التطوع بحالات الطوارئ واليومية في بلدية طمرة .
ايناس تركز وحدة التطوع في بلدية طمرة منذ 4 اعوام ، وتؤكد " أن الطريق أمامها مازال طويلا وان حلمها بان ترى كل طمراوي يتطوع من اجل مجتمعه ، وذلك في المجالات المطروحة أمامه انطلاقا من مدخل منزله حتى الشارع والى المؤسسات والحيز العام " .
وذكرت ايناس عوض ابو الهيجا اساليب التطوع وأهمية التطوع في المجتمع ، واشارت الى أن الشباب الذين يبحرون في العمل التطوعي قد لا يتعرضون لأي انحراف سلوكي ، المنتشر بصورة واسعة في الوقت الحاضر ، كما أنهم قد يتصدون وينصحون غيرهم من الأفراد في الكف عن تلك السلوكيات ، مما يساعد المجتمع في التغلب على قضايا هامة " .

" هناك العديد من الأبحاث العلمية التي تؤكد تأثير العمل التطوعي في تحسين صحة الفرد "
واشارت الى انه " من خلال التطوع سنرى توفير الفرص للفرد في تعلم الخبرات والمهارات وتطبيقها في نواحي حياتهم ، والمساعدة في التغلب على الصعاب وحب العمل الجماعي وتعلم التفاوض وتنظيم الوقت من خلال المواقف التي يتعرض لها الفرد ، وقد تواجه بشكل دائم يوميا مما يعزز الثقة بالنفس لدى جميع الأفراد . 
كما يساعد الفرد على التغيير للأفضل ووضع عدد من الجداول الزمنية المنظمة له في إنجاز أعماله ، والتعرف على أناس جديدة مما قد يوفر للفرد حياة جديدة . وهناك العديد من الأبحاث العلمية التي تؤكد تأثير العمل التطوعي في تحسين صحة الفرد ، ورغم تزاحم المشاغل في الحياة إلا أنه قد يكون لديك وقت " .


ايناس ابو الهيجاء - تصوير موقع بانيت