logo

حديقة حيوان ‘موستالاند‘ في الجزائر تستقبل مولد أشبال أسود نادرة

تقرير رويترز
13-12-2022 12:18:10 اخر تحديث: 13-12-2022 12:48:44

رويترز - تم تسجيل ولادة سبعة أشبال أفريقية في الآونة الأخيرة في حديقة حيوان موستالاند بمدينة مستغانم الجزائرية، مما أثار السعادة والفرح بين حراس الحديقة.
وفقا لبلخضر واسيني، مدير العيادة البيطرية في حديقة موستالاند، فإن الأشبال من سلالة نادرة من الأسود على وشك الانقراض ولم تعد موجودة في البرية، وقال: "لقد حظينا بامتياز وفرصة ولادة نادرة للغاية لسبعة أسود من لبؤتين أفريقيتين. الحمد لله، إنها الأولى في الجزائر وفي العالم، الأسد الأبيض لم يعد في البرية، فقط حوالي 540 إلى 560 بقي في المنتزهات، لذلك كان لموستالاند هذا الامتياز وسنحاول حماية هذا والحفاظ عليه". واضاف: "نجبت لبؤتان في الحديقة السبعة أشبال، أربعة منهم أشبال بيضاء وثلاثة بنية".

سجلت حديقة موستالاند منذ افتتاحها في يونيو حزيران 2017، العديد من أشبال الأسود من الأنواع الأفريقية - 15 شبلا بينهم ستة من الأشبال البيضاء. كما شهدت ولادة أنواع أخرى، بعضها من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الغزلان البربرية وثعالب الفنك ونمور البنغال البيضاء والبنية والذئاب القطبية والأفريقية الذهبية واللاما وغيرها.
وتضم الحديقة 21 أسدا وشبلا أفريقيا واثنين من القطط الكبيرة وخمسة نمور بنغالية ملكية وسبعة ذئاب قطبية وستة ذئاب ذهبية أفريقية أخرى، بالإضافة إلى 140 حيوانا آخر من حوالي 40 نوعا.


 صور من الفيديو - تصوير رويترز