logo

فنانون يعرضون رسوماتهم وإبداعاتهم بمعرض ‘ريشتي هويتي‘ في جديدة المكر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-12-2022 15:28:24 اخر تحديث: 20-12-2022 07:15:32

تحت شعار " لوحتي هويتي " ، اجتمع عدد من الرسامين، مؤخرا، في معرض أقيم في المكتبة العامة في الجديدة المكر. وقد زار المعرض عدد من
محبي الفنون من العديد من البلدات العربية .
وقال غازي كيال مدير المكتبة العامة في الجديدة المكر خلال حديثه مع مراسل موقع بانيت وقناة هلا: "قمنا بتنظيم هذا المعرض في المكتبة العامة، بالتعاون مع المركز الجماهيري وقسم الشبيبة وقسم الامن الأمان. رأينا انه من واجبنا اقامته لإعطاء الجمهور فرصة لرؤية معارض ثقافية وفنية. ونعتبر ان هذه المعارض هي فخر لنا لأنها تمثل الفن العربي الأصيل الذي يجب ان تكون له مكانة عالية في مجتمعنا. وقد شهد المعرض اقبالاً كبيراً من فنانين ومحبي الفن من مختلف المناطق".

" شاركت في هذا المعرض مع نخبة من الفنانين الرائعين"
من جانبه، قال الفنان سليم سعدي: "شاركت في هذا المعرض مع نخبة من الفنانين الرائعين من الجديدة المكر وكذلك من مناطق مختلفة. قبل عامين أقمنا لأول مرة معرض "ريشتي هويتي" واليوم هي المرة الثانية التي نقيم فيها هذا المعرض مع نخبة جديدة من الفنانين. كما وشارك معنا فنان دولي من دولة تونس الشقيقة، وهو أستاذ جامعي واكاديمي شاركنا بلوحة منحوتة من الحجر".

" ارتأيت ان اخرج طاقتي عبر هذه اللوحات"
من ناحيتها، قالت امال وليد ذيب: "انا اتمتع بموهبة الرسم وقد بدأت امارس هذه الموهبة قبل حوالي 3 او 4 سنوات. ارتأيت ان اخرج طاقتي عبر هذه اللوحات. احب ان ارسم وجوهاً مختلفة تعبر عن أمور عديدة، كما وانني استلهم رسوماتي من الطبيعة ومن مخيلتي. حينما اشعر بالاستياء أتوجه للرسم لأنه يساهم بتحسين".
وأضافت: "اطمح ان احقق حلمي وان ادخل عالم الفن الواسع وابدع فيه، وان اتعلم تقنيات جديدة اكثر فأكثر".

"احب الرسم منذ طفولتي"
أما سمر بدران، فقالت: "احب الرسم منذ طفولتي وقد طورت هذه الموهبة اكثر من خلال دراستي للفن، وكذلك بدأت بتعلم المسرح لكي ادمج بينه وبين فن الرسم. في هذا المعرض شاركت بلوحتين، حيث ان احداهما تعبر عن المشاعر المختلطة التي شعرنا بها خلال فترة الكورونا من حزن وفوضى وانكسار".
واختتمت حديثها قائلة: "رسالتي الى جميع النساء بأن لا يتنازلن عن حلمهن وان يتعلمن ويتشجعن وان يخطين الخطوة الأولى لتحقيق احلامهن، ولا ييأسن مهما كانت الصعوبات والتحديات التي يضعها المجتمع العربي امامنا". .

تصوير بانيت