logo

والدة وقريب ضياء جابر من الطيبة يتحدثان عن هدم البيت

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-12-2022 14:55:03 اخر تحديث: 11-12-2022 19:53:56

قام المواطن ضياء جابر من سكان مدينة الطيبة ، صباح اليوم ، بهدم بيته بنفسه ، وذلك بعد انتهاء مهلة تجميد هدم البيت وتفاديا للغرامة المالية الباهظة .

وقام اقرباء لصاحب البيت بإحضار حجارة من ركام البيت المهدوم وبعثرتها امام مكتب رئيس بلدية الطيبة احتجاجا على الهدم . وشهد المكان حالة من الاجواء المشحونة والمتوترة .
المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل قناة هلا معتصم مصاروة ..

توضيح بلدية الطيبة ولجنة التنظيم والبناء المحلية بخصوص هدم بيت المواطن ضياء جابر
تقول بلدية الطيبة ما يلي : " من منطلق المسؤولية وقيامها بواجبها، لجنة التنظيم والبناء المحلية وادارة بلدية الطيبة لم تكل أو تمل وعملت جاهدة بكل حكمة وقوة لانقاذ البيت المذكور وأن لا يطاله الهدم وعملت في المسارين التخطيطي وبتنسيق كامل مع طاقم المحامين الموكلين من صاحب البيت وكانت لهم عونا ولم تبخل بتقديم أي مساعدة كانت من شأنها أن تساهم في المسار القضائي، ولكن جرت رياح القانون بما لا تشتهي سفن الجميع قانونيا ". 
ومضت البلدية تقول في التوضيح الذي وصلت لقناة هلا نسخة عنه : " بلدية الطيبة، وكما نشرت سابقا اجتهدت وسابقت الزمن وطرقت كل باب ممكن تخطيطيا على صعيد لوائي وقطري وبادرت إلى جلسات كثيرة وقد نجحت بالتنسيق الكامل مع وزارة البناء والاسكان ببدء تحريك عجلات التخطيط في المنطقة الغربية، لكن قرار المحكمة والأمر القضائي الأخير كان نافذا وعقّد الأمور وزادها تعقيدا ولم يمهلنا الوقت بل أَجْهَزَ على كل التحركات في هذا المسار ".
وتابعت البلدية قائلة في التوضيح : " أما بخصوص دخول بعض النفر واقتحامهم إلى مبنى البلدية: هذا العمل لا تفسير له غير أنه عمل تحريضي مشين يهدف إلى زعزعة الاستقرار في المدينة ونزع فتيل الفتنة والفساد رغم الحقائق الدامغة ومعرفة الجميع أن ادارة البلدية لم تبخل بأي جهد وقد أكدت أنها ستسعى لانقاذ البيت ولم تتعهد بما لا تستطيع الايفاء به. 
ختاما، قلوبنا مع صاحب البيت وادارة البلدية كانت وما زالت في هذا الصدد تقف إلى جانب صاحب البيت واعتبرت بيته بيت كل شخص من أفرادها".