logo

فعاليات خاصة بـ ‘ حقوق الانسان ‘ في ثانوية عيلوط

06-12-2022 14:03:46 اخر تحديث: 06-12-2022 14:56:29

نظمت مدرسة عيلوط الثانوية يوما دراسيا تحت عنوان "حقوق الإنسان والمواطن، ويوم التسامح" وذلك بمشاركة واسعة من طلاب العواشر


 مرفق فيما يلي خبر وصور بمسؤوليتنا عن اليوم الدراسي الذي عقد في ثانوية عيلوط

وطاقم المعلمين والادارة. وتخلل اليوم الدراسي فعاليات تربوية عديدة ومتنوعة لتذويت القيم الإنسانية والحقوق والمبادئ الأساسية التي يجب ان يتميز بها الطالب والإنسان تجاه نفسه وتجاه مجتمعه.
وفي إطار فعاليات هذا اليوم الدراسي استضافت المدرسة عدد من رجال الدين المسيحيين، المسلمين والدروز الذين. قاموا بدورهم بتقديم محاضرات في صفوف العواشر والحادي عشر لتعزيز قيم التسامح وتقبل الآخر ونبذ العنف، كما دعت اليه جميع الأديان السماوية. واستمع المحاضرون الى تساؤلات الطلاب حول مواضيع عدة. وشارك في تقديم هذه المحاضرات كل من الشيخ أنور حمود، الأب مسعود أبو حاطوم، الشيخ أحمد حيدر، الشيخ ضياء خوالد، الشيخ مجد حجازي، الشيخ طلعت أبو راس، الشيخ عاطف عبود والشيخ كارم محاجره.

كما قدم الاعلامي زهير خوري بدوره مداخلة حول دور وسائل الإعلام في بناء الواقع وتأثيرها على شخصيتنا كطلاب وعلى المجتمع وعلى العالم من حولنا. كما قدم المحامي محمد جميل أسعد محاضرة شيقة حول موضوع الابتزاز الإلكتروني والنظرة القانونية في هذا الموضوع وكيفية تفادي هذه المخاطر بالنسبة للطلاب.

وقدم مدير مركز مساواة جعفر فرح الفقرة الختامية امام كافة الطلاب في المدرسة حيث شدد على أهمية تذويت قيم تربوية مثل المساواة وتقبل المختلف بيننا وأهمية الحفاظ على هوية وانتماء مجتمعي. وتطرق فرح أيضا الى أهمية رفع الوعي لدى الطلاب حول كل ما يتعلق بالتعامل مع مواضيع وقضايا أساسية في الحيز العام ودور المواطن في إدراك حقوقه والسعي لتحصيلها وتحقيقها وعدم التنازل عنها.