logo

ملك البحرين يؤكد للرئيس هرتسوغ ضرورة ‘ تحقيق سلام عادل يضمن حقوق الفلسطينيين ‘

من فريدة جابر - برانسي / موفدة موقع بانيت وقناة هلا الى البحرين
04-12-2022 16:21:48 اخر تحديث: 04-12-2022 17:40:53

أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على " الموقف الثابت والداعم لتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام الذي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والذي سيؤدي الى الاستقرار


والنماء والازدهار للشعبين الفلسطيني والاسرائيلي وجميع شعوب المنطقة ".
جاءت اقوال الملك هذه خلال اللقاء الذي جمعه بالرئيس الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ في قصر قضيبية في العاصمة المنامة ، اليوم الاحد.  
وقال ملك البحرين في كلمته خلال استقبال هرتسوغ : "نحن على ثقة بأن هذه الزيارة لها دور هام في توطيد العلاقات، ودعم تطلعاتنا المشتركة على صعيد ترسيخ السلام والتنمية".

هرتسوغ يستهل كلمته باللغة العربية 
من جهته، بدأ الرئيس الإسرائيلي كلمته باللغة العربية قائلا للملك حمد بن عيسى ال خليفة : " صديقي، جلالة الملك، أشكركم على استضافتي كأول رئيس إسرائيلي يزور مملكة البحرين " .
وأضاف : "هذه لحظة عظيمة وإنني افتخر بكوني هنا في البحرين ". 
وتابع : " أشكرك على الترحيب المشرف بي بصفتي أول رئيس لدولة إسرائيل يزور مملكة البحرين .. ونؤكد كذلك على تطلعنا للعمل على تقوية العلاقات".
ووصل هرتسوغ إلى المنامة صباح اليوم الأحد، في أول محطة لجولته الخليجية، وكان في استقباله بالمطار وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.
وقال هرتسوغ بعد هبوط طائرته في المنامة: " زيارتي هنا في البحرين تحمل رسالة سلام ومودة وصداقة من شعب إسرائيل إلى الشعب البحريني وجلالة الملك". 

وأضاف: " حملت الاتفاقات الإبراهيمية معها شراكة إقليمية تاريخية ". وأعرب عن شكره للوزير الزياني على " الاستقبال والشراكة القوية والفاعلة في منتدى النقب المحرك لشراكات حيوية لنا جميعا". 
ومن

المنتظر أن يزور هرتسوغ يوم غد الاثنين ، الإمارات بختام جولة خليجية. هذا ووقّعت البحرين والإمارات، في أيلول 2020، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بوساطة أمريكية.



تصوير : عاموس بن جرشوم




تصوير موقع بانيت