logo

جينيفر جارنر وجون ليجند ضمن ضيوف مأدبة عشاء أقامها بايدن على شرف ماكرون

تقرير رويترز
04-12-2022 10:05:12 اخر تحديث: 06-03-2023 17:57:57

واشنطن (رويترز) - أقام الرئيس الأمريكي جو بايدن مأدبة عشاء رسمية ، مؤخرا ، على شرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ودعا إليها مجموعة من المشاهير


 (Photo by ROBERTO SCHMIDT/AFP via Getty Images)

وأعضاء الكونجرس وعمالقة عالم الأعمال.
وتوجت المأدبة زيارة هدفت لإظهار التزام بايدن تجاه أقدم حليف لواشنطن، رغم خلاف البلدين حول كيفية التعامل مع الحرب الروسية في أوكرانيا، ودعم المنتجات الأمريكية، فضلا عن قضايا أخرى.
وضمت قائمة المدعوين الممثلة جينيفر جارنر وفيوليت ابنتها من بن أفليك، والمغني جون ليجند والعارضة كريسي تيجن، وآنا وينتور رئيسة تحرير مجلة فوج، والمخرج باز لورمان.
وانضم هؤلاء المشاهير إلى أعضاء حكومة بايدن وأعضاء في الكونجرس وقادة أعمال.
واستقبل بايدن وزوجته جيل ماكرون وزوجته بريجيت في البيت الأبيض لتناول العشاء بعد لقاءات دبلوماسية عُقدت في وقت سابق من يوم الخميس.
وبعد أقل من أسبوعين من زواج حفيدة بايدن في حدائق البيت الأبيض، جلب الحدث لمسة من الإثارة إلى المقر الرئاسي الذي شهدت الفعاليات الاجتماعية التي يستضيفها تراجعا بسبب الإجراءات الاحترازية في أعقاب جائحة كوفيد-19.
ووصل ماكرون وزوجته إلى واشنطن يوم الثلاثاء، في ثاني زيارة رسمية يقوم بها للولايات المتحدة منذ توليه رئاسة بلاده في 2017.
وسبق أن عقد بايدن (80 عاما) وماكرون (44 عاما) العديد من الاجتماعات في تجمعات دولية، إلا أن هذه كانت أطول فترة يمضيانها معا.


(Photo by Nathan Howard/Getty Images)


(Photo by Nathan Howard/Getty Images)


 (Photo by ROBERTO SCHMIDT/AFP via Getty Images)