logo

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة يستقبل الرئيس هرتسوغ في قصر القضيبية في المنامة

من فريدة جابر - برانسي موفدة موقع بانيت وقناة هلا الى البحرين
04-12-2022 08:03:39 اخر تحديث: 05-12-2022 14:03:25

هبطت قبل ظهر اليوم ، طائرة رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ ، في مطار البحرين الدولي .

واستقبل الرئيس هرتسوغ في المطار ، وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني ، الذي تبادل معه حديثا مقتضبا قبل ان يدخلا الى صالة الضيوف في المطار .

وقال هرتسوغ قبيل صعوده للطائرة في حديث ادلى به لوسائل الاعلام : " ان هذه خطوة تاريخية اخرى بين اسرائيل والدول العربية ". 
واردف هرتسوغ قائلا : " سنعمل على تعزيز التعاون بين البلدين .. ونحن نهدف الى بناء علاقات سلام مع دول الجوار ". 

واضاف هرتسوغ قائلا : " الشيء المهم حقًا هو حقيقة أن هذا الصباح يحمل معه رسالة سلام لشعوب الشرق الأوسط. نُشر اليوم مقال كتبته لأكبر صحيفة رئيسية في البحرين. هذا ليس عبثا، لأنه في مواجهة رياح المعارضة وأمام المظاهرات والاحتجاجات ، في النهاية فإن الرغبة الحقيقية لشعوب المنطقة هي الوصول إلى السلام ".

مظاهرات رافضة للزيارة في البحرين  
هذا وتواصلت المظاهرات الاحتجاجية في البحرين ، في الايام الاخيرة ، رفضاً لزيارة رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ . ورفع المتظاهرون الأعلام البحرينية والفلسطينية والشعارات المنددة بهذه الزيارة. وحمل بعض نشطاء المعارضة في الدولة الخليجية، لافتات تصف الرئيس الاسرائيلي بأنه "مجرم". وهتف البعض " الموت لإسرائيل ". 

زيارة الى الامارات 
وسيتوجه هرتسوغ في اليوم التالي إلى الإمارات للمشاركة في مؤتمر الفضاء الذي سيُعقد في العاصمة أبو ظبي، كما وسيلتقي رئيس البلاد محمد بن زايد آل نهيّان. وسيكون رابع لقاء بين هرتسوغ ورئيس الإمارات منذ توليه منصبه. 

وتأتي زيارة هرتسوغ للإمارات والبحرين بعد أكثر من عامين على تطبيع العلاقات في إطار "اتفاقيات أبراهام" التي جرت برعاية الولايات المتحدة الأميركية.


تصوير عاموس بن غرشوم - مكتب الصحافة الحكومي


تصوير بانيت 


 تصوير عاموس بن جرشون - مكتب الاعلام الحكومي


تصوير بانيت