logo

بلدية القدس: تطبيق جديد وخط ساخن للتعامل مع العنف ضد المرأة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-11-2022 13:09:54 اخر تحديث: 28-11-2022 14:41:51

وصل الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من بلدية القدس ، جاء فيه :" تحتفل بلدية القدس بشهر مكافحة العنف ضد المرأة بفعاليات متنوعة وحملة بعنوان "عندما ترى العنف


تصوير: أرنون بوساني 

لا تقف مكتوف اليدين!"، كجزء من ذلك، فإن الجمهور مدعو إلى توخي الحذر من العنف المنزلي، وسيتم تقديم أدوات للتعامل مع المواقف المختلفة على موقع البلدية الإلكتروني.
وكجزء من الحفل باليوم، تطلق البلدية مع منظمة "نعمت" تطبيقًا رقميًا للمساعدة والدعم في الوقت الفعلي يسمىsafe" up". تم إطلاق التطبيق يوم الأربعاء الماضي " . 
أعربت بلدية القدس عن هدفها لمكافحة العنف ضد المرأة، وتذكّر بأن الرقم الداخلي 5 لمركز الاتصالات البلدي (106) بمثابة عنوان لتلقي الدعم والمساعدة لكل مواطن ومواطنة. وبهذه المناسبة، سيتم إضاءة العديد من المباني والمواقع باللون الأحمر للاحتفال بيوم التوعية بالعنف ضد المرأة، بما في ذلك: جسر الأوتار، ومبنى البلدية في ميدان سفرا وملعب تيدي" .
واضاف البيان :" في السنوات الثلاث الماضية، عالج الخط الساخن 106 لبلدية القدس أكثر من 600 استفسار بخصوص معالجة العنف المنزلي. يتم تحويل غالبية التوجّهات مباشرة إلى قسم الرفاه في البلدية - الذي يتعامل مع هذه التوجهات ويرافقها " .
وقال رئيس بلدية القدس موشيه ليئون: يجب علينا كمجتمع أن نلتزم ونعمل على منع العنف ضد المرأة. وأدعو كل امرأة عانت أو تعرضت للعنف من أي نوع - جسديًّا أو جنسيًّا أو اقتصاديًّا - أن تتصل بمركز الاتصال البلدي للحصول على كل المساعدة التي تحتاجها. نحن بحاجة إلى كسر حاجز الخجل، ورفع أصواتنا، وكلما زاد اهتمامنا ودعمنا كمجتمع للنساء من حولنا هكذا أيضا يقل العنف".