logo

الرئيس التركي: تركيا ستهاجم المسلحين الأكراد بدبابات وجنود

تقرير رويترز
22-11-2022 13:15:01 اخر تحديث: 22-11-2022 13:17:03

رويترز - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء ، إن تركيا ستهاجم المسلحين بدبابات وجنود في أقرب وقت ممكن بعد تصاعد الهجمات الانتقامية على طول الحدود السورية بين القوات التركية وفصيل كردي مسلح
وقال أردوغان في كلمة: "كنا نهاجم الإرهابيين منذ أيام قليلة بطائراتنا ومدافعنا وبنادقنا . إن شاء الله، سنقتلعهم جميعا في أسرع وقت ممكن باستخدام دباباتنا وجنودنا".


الكرملين: نحترم مخاوف تركيا الأمنية وندعو إلى ضبط النفس
من جانبه ، قال الكرملين يوم الثلاثاء إنه يحترم ما يسميه المخاوف الأمنية "المشروعة" لتركيا بشأن سوريا، لكنه قال إنه يتعين على جميع الأطراف تجنب الخطوات التي قد تؤدي إلى تدهور الوضع.

وشنت تركيا ضربات جوية على قواعد لمسلحين أكراد في شمال سوريا والعراق يوم الأحد وقال الرئيس رجب طيب أردوغان إن بلاده قد تنشر قوات برية في سبيل استهدافها لجماعات تحملها مسؤولية تفجير وقع في إسطنبول يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني.

وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، للصحفيين إن " موسكو تتفهم مخاوف تركيا الأمنية، على الرغم من الخلافات بين روسيا وتركيا في نهجهما تجاه سوريا ".

ومضى يقول: "نتفهم ونحترم مخاوف تركيا بشأن ضمان أمنها. نؤمن بأن هذا حق مشروع لتركيا. وفي الوقت نفسه، ندعو جميع الأطراف إلى عدم الإقدام على خطوات قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع العام".

أمريكا تقول إنها تعارض أي عمل عسكري يزعزع استقرار الوضع في سوريا
من ناحية اخرى ، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تعارض أي عمل عسكري يزعزع استقرار الوضع في سوريا، مضيفا أن واشنطن أبلغت أنقرة ببواعث قلقها الشديد من تأثير مثل هذا الهجوم على هدف محاربة تنظيم الدولة الإسلامية.


Photo by GOH CHAI HIN/AFP via Getty Images)


 (Photo by BAKR ALKASEM/AFP via Getty Images)


 (Photo by BAKR ALKASEM/AFP via Getty Images)