logo

طباخون من ‘ جمعية المستقبل ‘ يحصدون الميداليات بمسابقة في تركيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-11-2022 19:13:24 اخر تحديث: 24-11-2022 20:22:56

للسنة الثالثة على التوالي، شارك وفد من الطهاة من جمعية " المستقبل " للطهاة المحترفين، مؤخراً،

بمسابقة دولية أقيمت في مدينة دينزلي التركية .

ورافق الوفد الشيف نعمان حماتي مستشار الجمعية، حيث شارك كعضو في لجنة التحكيم الدولية بدعوة خاصة من الرابطة التركية ضمن الطاقم التحكيمي للمسابقة .

وحصد الفريق المكون من 5 طهاة مراکز اولی بالمسابقة من فئة اللحوم والدواجن والاسماك والحلويات .
 للحديث عن هذه المسابقة، استضافت قناة هلا الشيف نعمان حماتي، والطباختين اللتين عادتا محملتين بالميداليات الفضية، البرونزية والذهبية أيضا : دينا اللولو وانتصار الشيخ .

"تضم جمعية "المستقبل" للطهاة المحترفين اكثر من 100 طباخ"
ويقول الشيف نعمان حماتي في مستهل حديثه لقناة هلا: " تضم جمعية "المستقبل" للطهاة المحترفين اكثر من 100 طباخ، ونحن دائما في تواصل مع برامج الطبخ والتبرعات ونعمل على إقامة العديد من البرامج والمسابقات. تمت دعوتي للمشاركة كحكم في هذه المسابقة من قبل احد الطهاة، وذلك بمشاركة 28 دولة من مختلف بقاع العالم.

" هذه كانت اول مسابقة أشارك فيها خارج البلاد"
من جانبها، قالت دينا اللولو: "هذه كانت اول مسابقة أشارك فيها خارج البلاد، وقد قدمت خلالها مختلف الاطباق الشعبية ولكن بلمسة عصرية، كالسمك والمقلوبة ، كما وقدمت حلويات كذلك ككعكة الفستق الحلبي وكعكة التفاح، وحصلت في النهاية على الميدالة، الامر الذي لم يكن سهلاً بتاتا تحقيقه".

" عائلتي واقربائي فرحوا جداً بفوزي بالميدالية"
وتابعت قائلة: "عائلتي واقربائي فرحوا جداً بفوزي بالميدالية ، وقد كانوا متأكدين من انني سأحصل عليها فهم يثقون بقدراتي بشكل كبير. من جانب آخر، اعجبني جداً وجود جامعة تعلم الطبخ على اصوله، وتمنيت لو انه يوجد لدينا هنا في البلاد امر كهذا. مكانة الشيف في المجتمع تقدمت بشكل كبير فقد اصبح له أهمية كبيرة".

"مشاركتي في هذه المسابقة كانت بمثابة فرصة ذهبية"
من ناحيتها، قالت انتصار الشيخ: "مشاركتي في هذه المسابقة كانت بمثابة فرصة ذهبية بالنسبة الي وقد كنت مترددة في البداية بالمشاركة ام عدم المشاركة ولكن لاقيت تشجيعاً كبيراً من قبل زوجي وعائلتي ما دفعني للاشتراك. وقد حصلت على الميدالية الذهبية بعد تقديمي لطبق الكوسا باللبن والذي حاز على اعجاب لجنة التحكيم بشكل كبير".

تصوير بانيت