logo

الشانزليزيه في باريس يتزين بأضواء عيد الميلاد وسط أزمة الطاقة

تقرير رويترز
21-11-2022 11:15:02 اخر تحديث: 09-12-2022 20:10:40

رويترز - تزين شارع الشانزليزيه الشهير في العاصمة الفرنسية باريس بالأنوار والزينة يوم الأحد (20 نوفمبر تشرين الثاني)، ليعلن عن بدء احتفالاته بموسم عيد الميلاد وسط أزمة طاقة عالمية.

قامت رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو والممثل الحائز على جائزة سيزار طاهر رحيم، بالضغط على الزر إيذانا ببدء إضاءة الأنوار، التي قال مسؤولون إنها تم تعديلها لكي تستهلك قدر أقل من الكهرباء.
يتم طرح ما يسمى بـ "إجراءات الاعتدال" في وقت يسعى فيه تجار التجزئة إلى جذب المتسوقين من خلال الأحداث والعروض، متحمسين لاستئناف الاحتفالات التي عطلها الوباء في مواسم الأعياد السابقة.
ستضيء مصابيح العطلات الجديدة الموفرة للطاقة الأشجار التي تصطف في الشارع الشهير، وهي نصف كمية أضواء العام الماضي، مستهلكة نفس كمية الكهرباء التي تستهلكها شقة صغيرة الحجم تؤوي شخصين لمدة عام.
سيتم إطفاء الأضواء في وقت مبكر من الليل، وستعمل لمدة أسبوع أقصر من ذي قبل، إذ سينتهي عرض أضواء الشانزليزيه في 2 يناير كانون الثاني 2023.
وفي معظم أنحاء أوروبا، ستكون الأضواء أقل لكن ذي طاقة أقوى، وستُطفأ في وقت مبكر من الليل، بينما ستكون المتاجر أكثر برودة تماشياً مع إلحاح الحكومة لكبح استخدام الطاقة وإظهار التضامن مع الأسر التي تواجه زيادة في فواتير الكهرباء.


 تصوير رويترز - صور من الفيديو