logo

أطفال يطالبون بحلول مناخية ويثبتون حضورهم في كوب27

تقرير رويترز
17-11-2022 14:42:38 اخر تحديث: 18-11-2022 18:46:46

تقرير رويترز - وسط حشود من الرجال والنساء في مؤتمر كوب27 المقام بمنتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر بمصر، سافر أطفال صغار من جميع أنحاء العالم لمطالبة القادة والمسؤولين


 الكبار باتخاذ إجراءات لحماية مستقبلهم. (تقرير دينا صقر)

ورغم أنهم صغار بمعيار السن، فقد كانت أصواتهم بين أعلى الأصوات في حركة العمل المناخي. فقالت مريم، وهي فتاة تبلغ من العمر 16 عاما من القاهرة:
ويقول منظمون إنه تم توجيه قدر أكبر من الاهتمام للأطفال في القمة، بتعيين مبعوث للشباب وتخصيص جناح للأطفال والشباب في المؤتمر. جاء مصطفى، وهو صبي يبلغ من العمر 12 عاما من مدينة المنيا بصعيد مصر إلى كوب27 مع منظمة إنقاذ الأطفال غير الهادفة للربح.
وقال مصطفى – أحد المشاركين بالمؤتمر: "طبعا صوتي فقط أنا والمجموعة التي معي لن يكون كافيا، لذا نحن بحاجة إلى الاستماع إلى أصوات أطفال آخرين."
وكانت مطاردة ناشطة المناخ الهندية ليكيبريا كانجوجام البالغة من العمر 11 عاما لوزير المناخ البريطاني زاك جولدسميث بالأسئلة عن مصير نشطاء المناخ المحتجزين في بلاده أحد أكثر اللحظات إثارة للاهتمام في كوب27 حتى الآن .
فيما قالت ليكيبريا كانجوجام - ناشطة مناخ هندية "جيلي بالفعل ضحية لأزمة المناخ. لا أريد أن تواجه المزيد من الأجيال التالية العواقب نفسها".
وأظهر استطلاع أجرته منظمة أنقذوا الأطفال على 54 ألف طفل في أكتوبر تشرين الأول أن 83 في المئة من الأطفال في 15 دولة قالوا إنهم يعانون من آثار تغير المناخ أو عدم المساواة أو من كليهما.


 صور من الفيديو - تصوير رويترز