logo

شاهدوا : أول مولود بعد المليارات الثمانية - الأمم المتحدة تحذر

تقرير رويترز
16-11-2022 13:43:40 اخر تحديث: 16-11-2022 14:46:55

تقرير رويترز - تجاوز عدد سكان الأرض 8 مليارات ، أمس الثلاثاء (15 نوفمبر – تشرين الثاني) بالتوازي مع أزمات اقتصادية ومناخية، فيما تحذر الأمم المتحدة من المصاعب

التي تنتظر المناطق التي تواجه ندرة في الموارد بسبب تغير المناخ .
وتحذر الأمم المتحدة من المصاعب التي تنتظر المناطق التي تواجه ندرة في الموارد بسبب تغير المناخ، خاصة وأن توقعاتها لعدد السكان في عام 2080 سيزداد 2.4 مليار نسمة.

هؤلاء الأطفال من أوكرانيا ولبنان وإيطاليا والهند وألمانيا، ربما لن تعرف أسماءهم، إلا أنك ستعرف بأنه ربما يواجهون صعوبات للحصول على مساواة في الموارد وفرص العمل مع تزايد المنافسة يوماً بعد يوم. وقالت إيمان أبو دالي – أم لبنانية لطفلين حديثي الولادة: "لا أعتقد أن هناك الكثير من الناس في هذا العالم. ما نحتاج إلى التفكير فيه حقًا هو كيفية استخدام مواردنا بحكمة حتى يتمكن جميع الناس من عيش حياة كريمة مع وصول متساوٍ إلى الموارد".

مليار شخص أضيفوا إلى كوكب الأرض في السنوات الـ 11 الماضية فقط، واستحوذت البلدان ذات الدخل المتوسط على غالبية الولادات معظمها في آسيا، وبحسب الأمم المتحدة فإن الهند ستصبح الدولة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في عام 2023.
حتى في الوقت الذي يصل فيه عدد سكان العالم إلى مستويات عالية جديدة دائمًا، يلاحظ علماء الديموغرافيا أن معدل النمو قد انخفض بشكل مطرد إلى أقل من 1 في المئة سنويًا. وهذا من شأنه أن يمنع العالم من الوصول إلى 9 مليارات شخص حتى عام 2037. وتتوقع الأمم المتحدة أن يبلغ عدد سكان العالم ذروته عند حوالي 10.4 مليار نسمة في الثمانينيات وسيظل عند هذا المستوى حتى عام 2100.


 صور من الفيديو - تصوير رويترز