logo

في متحف برودواي الأمريكي.. لا تشاهد العروض بل كيفية إبتكارها

تقرير رويترز
16-11-2022 12:22:29 اخر تحديث: 17-11-2022 12:08:15

تقرير رويترز - وسط ساحة تايمز سكوير يقع متحف برودواي الذي أنشئ لا لتقديم العروض الفنية ولكن لإظهار تاريخها وكيفية صنعها، واستغرف خمس سنوات لإنشائه،

إذ يتكون من 3 غرف واحدة عن تاريخه والثانية للعروض الرائدة والثالثة لعرض ماذا يحدث في الكواليس .
وقال جولي بوردمان - شريك مؤسس للمتحف: "إنه نوع من الأشياء المخفية الواضحة ، لماذا لا يوجد (متحف برودواي)؟ كان برودواي موجودا ، كما تعلم ، منذ القرن الثامن عشر الميلادي. ولذا فنحن نرغب حقا في إضفاء الحيوية على ذلك ، لعرض جانب كبير من الإطار الزمني للناس ، وأنت تتجول بين جنبات هذا الإطار الزمني الغامر لبرودواي ، تحصل على هذا الإحساس ، كما تعلمون ، بشكل أساسي لم يكن الفن الذي لدينا اليوم ممكنا لو لم يمهد كل هؤلاء الأشخاص الطريق.. كانوا روادا وغيروا بالفعل وجه برودواي. إنه شكل فني أمريكي فريد تم تطويره هنا. وهكذا ، كما تعلم ، يجب أن يكون هنا ، ويجب أن يكون في تايمز سكوير. وكما تعلمون ، نحن لا نصدق أنفسنا نوعا ما لأننا من نفعل ذلك، لكن لم يفعله أحد على الإطلاق. لذلك نحن هنا."
استغرق تأسيس المعرض خمس سنوات ليخرج للنور، لا سيما وأنه يؤرخ لما يعود إلى القرن الثامن عشر، فالمتحف هو انتقال من الماضي إلى الحاضر فالمستقبل دون إغفال التفاصيل.
وقال بن ويست - مؤرخ: "فنانات أميركيات من أصل أفريقي وفنانات كن حاضرات طوال هذه الرحلة وكن حقا جزءا لا يتجزأ من التطور. وغالبا ما يتم تجاهلهن ، أو غالبا ما يتم استبعادهن فيما يتعلق بالتأريخ التقليدي وما شابه ، لذلك فإن عملي يضعهن حقا في قلب القصة حيث كن موجودات ".


 تصوير رويترز - صور من الفيديو